تحول جنسي

التحول الجنسي (بالإنجليزية: transgender)‏ أو العبور الجندري أو التحول الجندري يعني اختلاف الهوية الجندرية للذكر أو الأنثى أو لأي شخص عن الجنس المحدد لهم عند الولادة. منهم من يريد تغيير جسده الذي ولد به ومنهم من لا يريد ذلك. بعض العابرين جندريًا الذين يريدون تغيير جسدهم يعرفون على نفسهم بمصطلح عابرين جنسيًا. العبور الجندري هو اسم شامل، إضافةً إلى شموله الأشخاص الذين هويتهم الجندرية هي عكس الجنس المحدد لهم عند الولادة (نساء عابرات ورجال عابرين)، يشمل أيضًا أشخاص ليست أنثوية أو ذكورية حصريًا (اللاجندريين وثنائي الجندر وجامعي الجندر).

يجري الآن نقاش حول نقل صفحة تحول جنسي إلى عبور جندري. جار التوصل إلى اتفاق بشأن النقل في صفحة طلبات النقل.

العبور الجندري يختلف عن التوجه الجنسي. العابرون جندريًا قد يكونوا مثليين أو مغايرين أو مزدوجين أو لاجنسيين أو غير ذلك. يختلف العبور الجندري أيضًا عن ثنائية الجنس، وهو مصطلح يشير إلى أشخاص مولودين بخصائص جسدية "لا تتناسب مع المفاهيم الثنائية لأجسام الذكور أو الإناث". عكس العبور الجندري هو التوافق الجنسي، والذي يشير إلى الأشخاص ذوي هوية جندرية تتوافق مع الجنس المحدد لهم عند الولادة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.