تدخلات العقل والجسد

تدخلات العقل والجسد (غالبًا ما يُستخدم هذا المصطلح باعتباره مرادفًا لمصطلح تدريب العقل والجسد)، يُستخدم هذا المصطلح لوصف التدخلات المتعلقة بالصحة واللياقة البدنية التي يُزعم بأنها تعمل على المستوى الجسدي والعقلي، بما في ذلك اليوغا والتاي تشي شوان والبيلاتس.

طرح المركز الوطني الأمريكي للصحة التكميلية والتكاملية هذه الفئة في شهر سبتمبر من عام 2000، إذ شملت التدخلات الطبية البديلة. يُستثنى من هذه الفئة الممارسات المُعتمدة علميًا مثل العلاج السلوكي المعرفي. وجدت مراجعات كوكرين دراسات هذا المجال صغيرة وذات صلاحية علمية متدنية.

بدأ المؤلفون ممن يوثقون الأبحاث التي أُجريت باسم المركز الوطني الأمريكي للصحة التكميلية والتكاملية باستخدام مصطلحي «ممارسات العقل – الجسد» و «طب العقل – الجسد» على سبيل الترادف مع مصطلح تدخلات العقل – الجسد منذ عام 2008، وذلك للإشارة إلى العلاجات والممارسات التأهيلية الجسدية والعقلية التي «تركز على العلاقات بين الدماغ والعقل والجسد والسلوك، والتي تؤثر على الصحة والمرض». صرح المركز أن «ممارسات العقل – الجسد منطوية على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الإجراءات أو التقنيات التي يديرها أو يدرّسها ممارس أو معلم مُدرب».

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.