تدليك تايلندي

التدليك التايلاندي أو تدليك اليوغا التايلاندي، هو نظام شفاء تقليدي يجمع بين العلاج بالإبر ومبادئ الأيورفيدا الهندية ووضعيات اليوغا المساعدة. استُخدمت فكرة خطوط الطاقة تحت الاسم المستعار خطوط شين لأول مرة في «تدليك اليوغا التايلاندي». يشبه تدليك اليوغا التايلاندي يوغا نادي (يوغا الآن) حسب فلسفة يوغا غوراخناث.

يُسمى تدليك اليوغا التايلاندي في اللغة التايلاندية عادةً نوات فان تاي (التايلاندية: التدليك التايلاندي، «التدليك على الطراز التايلاندي») أو نوات فان بوران (التدليك التقليدي؛ «التدليك على الطراز القديم»)، على الرغم من أن اسمه الرسمي هو «التدليك التايلاندي» وفقًا لقانون المهن الطبية التايلاندية التقليدية، بي إي 2556 (2013).

ينظم قسم تطوير الطب التقليدي والطب البديل التابع لوزارة الصحة العامة التايلاندية أماكن التدليك ويُعد الممارسين التايلانديين التقليديين. يقول هذا القسم إن 913 عيادةً تقليديةً سجلت على مستوى البلاد في تايلاند منذ عام 2016. اعتبارًا من عام 2018، اعتمد قسم دعم الخدمات الصحية التابع لوزارة الصحة (إتش إس إس) 4,228 فقط منتجعًا صحيًا ومحلًا للتدليك في تايلاند من أصل 8000 وحتى 10000.

أضافت اليونسكو التدليك التايلاندي التقليدي إلى قائمة التراث الثقافي اللامادي في ديسمبر من عام 2019.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.