ترجمة بالمحمول

الترجمة بالمحمول استعمال أي جهاز إلكتروني أو تطبيق برنامج يوفر ترجمة صوتية. وهو يتضمن أي جهاز إلكتروني محمول باليد تم تصميمه خصيصًا للترجمة الصوتية. ويشمل أيضًا أي خدمة ترجمة آلية أو تطبيق برمجي للأجهزة المحمولة، بما في ذلك الهواتف المحمولة وأجهزة كمبيوتر الجيب وأجهزة المساعد الرقمي الشخصي. وتوفر ترجمة الموبايل لمستخدمي الأجهزة المحمولة باليد ميزة الترجمة الفورية وغير الوسيطية من لغة إنسانية إلى أخرى، وعادةً ما يكون ذلك مقابل رسوم خدمة، والتي مع ذلك، تعتبر أقل بكثير من رسوم المترجم البشري. 

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (ديسمبر 2018)

إن ترجمة الموبايل هي جزء من مجموعة الخدمات الجديدة المقدمة لمستخدمي الاتصالات المتنقلة، بما في ذلك تحديد المواقع (GPSالنظام العالمي لتحديد المواقع) ، والمحفظة الإلكترونية (الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول) ، ومسح بطاقة العمل / رمز / مسح النص وما إلى ذلك. 

و يعتمد على برمجة الكمبيوتر في مجال اللغويات الحاسوبية وطرق اتصال الجهاز  (الاتصال بالإنترنت أو خدمة الرسائل القصيرة ) للعمل.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.