ترقيم السنة الفلكية

يستند ترقيم السنة الفلكية على م / م ترقيم السنة، لكن يتبع الرقم العادي العشري الصحيح ويبلغ ترقيم أكثر دقة. وهكذا، فلدينا السنة صفر، السنوات التي سبقت والتي يتم تصنيفها مع الأرقام السالبة والسنوات بعد أن يتم تصنيفها مع الأرقام موجبة. علماء الفلك قاموا باستخدام التقويم اليولياني لسنوات قبل عام1582، بما في ذلك السنة 0، والتقويم الميلادي لسنوات بعد عام 1582، كما يتضح من جاك كاسيني (1740)، (1898) and .سيمون نيوكومب (1898) وفريد

البادئةAD واللواحق CE، BC أو قبل الميلاد (عصر المشتركة، قبل المسيح أو قبل عصر المشتركة) تم إسقاطها. و يتم ترقيم سنة 1 ق / ق. م 0، يتم ترقيم سنة قبل الميلاد 2 -1، وبصفة عامة في السنة ن ق / قبل الميلاد يتم ترقيمها ب "- (ن - 1)" (رقم سالب يساوي 1 - ن ). لا تتغير أعداد م / سنة م المكتوبة مع أي إشارة أو أي علامة موجبة. وبالتالي في ن العام م / م هو ببساطة ن أو + ن. للحساب العادي في كثير من الأحيان هناك حاجة إلى عدد الصفر ، هنا وعلى الأخص عند حساب عدد السنوات في الفترة التي تمتد من العصر. من الضروري أن تطرح في نهاية العام فقط من بعضها البعض.

يسمى ذلك النظام تبعا إلى استخدامه في علم الفلك. قليل من التخصصات الأخرى خارج الصفقة التاريخية مع الوقت قبل 1 سنة، بعض الاستثناءات يجري حلق شجري، وعلم الآثار والجيولوجيا، والأخيران منها وهو استخدام 'قبل عام من الآن ". على الرغم من أن القيم العددية المطلقة للسنوات الفلكية والتاريخية تختلف فقط من جانب واحد قبل 1 سنة، هذا الاختلاف أمر بالغ الأهمية عند حساب الأحداث الفلكية مثل الكسوف أو ارتباطات الكواكب لتحديد متى وقعت الأحداث التاريخية التي ذكرها.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.