تزلج على الماء

التزحلق على الماء أيضًا التزلج على الماء هي رياضة مائية سطحية يتم فيها سحب الفرد خلف قارب أو تركيب تزلج بالكابل فوق مسطح مائي، أو قشط السطح على زلاجتين أو تزلج واحد. تتطلب الرياضة مساحة كافية على امتداد سلس من الماء، وزلاجة واحدة أو اثنتين، وقارب سحب بحبل، واثنين أو ثلاثة أشخاص (حسب قوانين القوارب المحلية)، وسيلة الطفو الشخصية. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتمتع المتزلج بالقوة الكافية للجزء العلوي والسفلي من الجسم، والتحمل العضلي، والتوازن الجيد.

تحتاج النصوص المترجمة في هذه المقالة إلى مراجعة لضمان معلوماتها وإسنادها وأسلوبها ومصطلحاتها ووضوحها للقارئ، لأنها تشمل ترجمة اقتراضية أو غير سليمة. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بمراجعة النصوص وإعادة صياغتها بما يتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. (يناير 2021)
تزلج على الماء

هناك مشاركون للتزلج على الماء حول العالم، في آسيا وأستراليا وأوروبا وأفريقيا والأمريكتان. في الولايات المتحدة وحدها، هناك ما يقرب من 11 مليون متزلج على الماء وأكثر من 900 مسابقة للتزلج على الماء مصدق عليها كل عام. تفتخر أستراليا بوجود 1.3 مليون متزلج على الماء.

هناك العديد من الأنشطة الترفيهية على الماء للترفيه أو التنافس. وتشمل هذه التزلج السريع والتزلج الخادع والتزلج الاستعراضي والتزلج المتعرج والقفز والتزلج حافي القدمين و ويكسكي. الرياضات المماثلة ذات الصلة هي التزلج على الماء، والتزلج على الركبة، القرص، والأنابيب، والقارب المحلق للجلوس.


This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.