تشارلز أ. بيرد

تشارلز أ. بيرد (بالإنجليزية: Charles A. Beard)‏ هو ناشط سلام ومؤرخ وأستاذ جامعي أمريكي، ولد في 27 نوفمبر 1874 في كنايتستاون في الولايات المتحدة، وتوفي في 1 سبتمبر 1948 في نيو هيفن في الولايات المتحدة.

تشارلز أ. بيرد
 

معلومات شخصية
الميلاد 27 نوفمبر 1874  
كنايتستاون  
الوفاة 1 سبتمبر 1948 (73 سنة)  
نيو هيفن، كونيتيكت  
مواطنة الولايات المتحدة  
عضو في الجمعية التاريخية الأمريكية  ،  والأكاديمية الأمريكية للفنون والآداب  
الزوجة ماري ريتر بيرد (1900–1948) 
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة ديباو  (الشهادة:بكالوريوس في الفنون ) (–1898)
جامعة كولومبيا  
المهنة مؤرخ العصر الحديث  ،  ومؤرخ ،  وأستاذ جامعي ،  وناشط سلام  
اللغات الإنجليزية  
موظف في جامعة كولومبيا  

بصفته رمزًا للمدرسة التقدمية للترجمة التاريخية، عانى بيرد من تراجع سمعته خلال الحرب الباردة عندما أسقط معظم المؤرخين افتراض الصراع الاقتصادي للطبقات الاجتماعية. خلُص المؤرخ ريتشارد هوفستاتر في عام 1969 إلى أن «سمعة بيرد اليوم، تقف كالآثار المهيبة في مشهد التأريخ الأمريكي. ما كان ذات يوم أعظم منزل في المقاطعة، أمسى بقايا ناجية مدمرة». مع ذلك، أشاد هوفستاتر ببيرد بقوله «لقد كان الأول بين المؤرخين الأمريكيين بين أبناء جيله، أو حتى بين أبناء أي جيل آخر، في مجال البحث عن الماضي المفيد».

وعلى العكس من ذلك، اعتقد السير دينيس بروغان أن السبب وراء تراجع شعبية بيرد خلال الحرب الباردة لم يكن امتلاكه وجهات نظر خاطئة، بل كان بسبب عدم استعداد الأمريكيين لسماعها. في عام 1965، كتب بروغان، «بدا الاقتراح القائل بأن الدستور كان محاولة ناجحة لكبح جماح الديموقراطية المفرطة، لانتصاره للملكيات (و) للأعمال التجارية الضخمة، كفرًا بالنسبة للكثيرين وعملًا يقترب من مستوى الخيانة في زمن أزمة خطيرة انقضت خلالها الممارسات السياسية الأمريكية والإيمان السياسي الأمريكي».

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.