تشيسابيك (فرجينيا)

تشيسابيك (بالإنجليزية: Chesapeake)‏ هي مدينة مستقلة تقع في ساوث هامبتون رودز في منطقة هامبتون رودز الحضرية في ولاية فرجينيا في الولايات المتحدة. تشيسابيك هي واحدة من مدن هامبتون رودز، وتشكلت في عام 1963 بتوحيد سياسي بين مدينة ساوث نورفولك مع مقاطعة نورفولك السابقة، والتي يرجع تاريخها إلى عام 1691. تشيسابيك هي ثاني أكبر مدينة من حيث المساحة في كومنولث ولاية فيرجينيا.

تشيسابيك هي مدينة متنوعة مع مناطق حضرية قليلة، فضلا عن العديد من الأميال المربعة من الأراضي الزراعية والغابات والأراضي الرطبة المحمية، بما في ذلك جزء كبير من مستنقع ديسمال العظيمة. تمتد المدينة على طول الطريق من حدود ولاية كارولينا الشمالية في المناطق الريفية إلى منطقة ميناء هامبتون رودزالمحاذي لمدن نورفولك، وبورتسموث، وتقع تشيسابيك على الواجهة البحرية على المحيط الأطلسي، بين السواحل المائية والصناعية وبها أميال من العقارات التجارية والسكنية.

حاليا هي ثالث أكبر مدينة في ولاية فرجينيا من حيث عدد السكان. ووفقا لتعداد عام 2010، عدد سكانها بلغ 222,209. وفي عام 2011، تم اختيار تشيسابيك في المرتبة الحادية والعشرين بين أفضل مدن في أمريكا من قبل بلومبيرغ بيزنس ويك.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.