تصنيف السيارات

تصنيف السيارات يسمح بوضع كل سيارة ضمن فئتها ليسهل مقارنتها بالسيارات الأخرى المشابهة لها بصورة صحيحة. غير أن التصانيف الموجودة حاليا غير موحدة، هذا ما يسبب العديد من الفروقات سواء بين الصانعين أو الدول. أصل هذا الاختلاف يرجع لكون ليست جميع أنواع السيارات شائعة في جميع البلدان، ومن جهة أخرى فإن اسم سيارة يمكن أن يختلف حسب المنطقة.

تحتوي هذه المقالة اصطلاحات معربة غير مُوثَّقة. لا تشمل ويكيبيديا العربية الأبحاث الأصيلة، ويلزم أن تُرفق كل معلومة فيها بمصدر موثوق. فضلاً ساهم في تطويرها من خلال الاستشهاد بمصادر موثوقة تدعم استعمال المصطلحات المعربة في هذا السياق أو إزالة المصطلحات التي لا مصادر لها.(نقاش) (أكتوبر 2015)
تحتاج النصوص المترجمة في هذه المقالة إلى مراجعة لضمان معلوماتها وإسنادها وأسلوبها ومصطلحاتها ووضوحها للقارئ، لأنها تشمل ترجمة اقتراضية أو غير سليمة. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بمراجعة النصوص وإعادة صياغتها بما يتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. (أكتوبر 2015)

بصورة عامة، هناك مجموعة من التصنيفات هي متداولة بشكل واسع في أمريكا الشمالية، ومجموعة أخرى تفهم إلى حد ما في سياقات اللغة الإنكليزية في أوروبا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.