تعديل الصور

تحرير الصور يشمل عمليات التغيير في الصور، سواء كانت الصور رقمية (بالإنجليزية: digital photographs)‏ أو صور تناظرية تقليدية (بالإنجليزية: analog photographs)‏ أو رسومات (بالإنجليزية: illustrations)‏. التحرير التقليدي للصور الفوتوغرافية التناظرية يسمى بإضافة اللمسات الأخيرة (بالإنجليزية: photo retouching)‏، ويتم ذلك باستخدام بعض الأدوات مثل مرذاذ الصباغة (بالإنجليزية: airbrush)‏, كذلك يمكن تحرير الرسوم التوضيحية (بالإنجليزية: illustrations)‏ بأي أداة فنية تقليدية أخرى.

تحتاج هذه المقالة كاملةً أو أجزاءً منها إلى تدقيق لغوي أو نحوي. فضلًا ساهم في تحسينها من خلال الصيانة اللغوية والنحوية المناسبة. (أبريل 2019)

تُعتبر برامج الرسوميات الأداة الأساسية لتعديل وتحسين وتحويل الصور، ويمكن تصنيفها بصفة عامة إلى ثلاثة أقسام: وهي محررات الصور المُتَّجَهة (بالإنجليزية: vector graphics editors)‏، ومحررات الصور النُقَطِيّة (بالإنجليزية: raster graphics editors)‏، وأخيرا رسومات الحاسب ثلاثية الأبعاد (3d modelers). كما تُستخدم العديد من هذه البرامج أيضا لتصيير أو إنشاء فنون رقمية (computer art) – وهو الفن المُستخدم الحاسب في إنتاجه من الصفر.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.