تغيير العلامة التجارية

تغيير العلامة التجارية هي إستراتيجية تسويقية يُنشأ من خلالها اسم أو مصطلح أو رمز أو تصميم أو مفهوم جديد أو خليط من ذلك لعلامة تجارية معترف بها قانونيًا بهدف تطوير هوية جديدة ومتميزة لها في أذهان المستهلكين والمستثمرين والمنافسين وأصحاب المصلحة الآخرين. يتضمن ذلك غالبًا تغييرات جذرية في شعار العلامة التجارية واسمها وأسمائها القانونية وصورتها وإستراتيجة التسويق والمواضيع الإعلانية. تهدف مثل هذه التغييرات إلى تغيير العلامة التجارية/ الشركة أحيانًا لإبعاد نفسها عن الدلالات السلبية للعلامة التجارية السابقة، أو نقل العلامة التجارية إلى سوق أعلى؛ يمكن أيضًا أن توصل رسالة جديدة يرغب مجلس إدارة جديد في إيصالها.

يمكن تطبيق تغيير العلامة التجارية على المنتجات الجديدة، أو المنتجات الناضجة، أو حتى المنتجات التي ما تزال قيد التطوير. يمكن أن تحدث العملية عن قصد من خلال تغيير متعمد في الإستراتيجية أو عن غير قصد في حالات طارئة غير مخطط لها مثل: «الفصل 11 إعادة هيكلة الشركة»، أو «تدمير النقابة»، أو «الإفلاس». يمكن أن يشير تغيير العلامة التجارية إلى تغيير في الشركة/ العلامة التجارية التي يمكن أن يكون لها علامات تجارية فرعية لمنتجات أو شركات.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.