تقرير مدقق الحسابات

تقرير مدقق الحسابات هي وثيقٌة مكتوبة صادرة عن شخص مهني يكٌون أهلا لإبداء رأي مهني محايدٌ بهدف إعلام مستخدم المعلومات حول درجة التطابق بينٌ المعلومات الاقتصاديةٌ بمعناها المهني المتعارف عليهٌ – كنص الفحص ألانتقادي المنظم لأنظمة الرقابة الداخلية والبيانات والمعلومات المحاسبيةٌ المبينٌة في الدفاتر والسجلات والقوائم الماليةٌ بواسطة المدقق الخارجي ,ً وبما يتٌمشى مع المتطلبات القانونيةٌ والقواعد المهنيةٌ بهدف إبداء رأي فن ومحايدٌ عن مدى دقة أو صحة البياٌنات والمعلومات للاعتماد عليهٌا، وما إذا كانت القوائم الماليةٌ التي أعدتها المنشأة تعط صورة صادقة وعادلة عن المركز المالي للمنشأة ونتائج أعمالها في السنة الماليةٌ محل التدقيقٌ.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (أغسطس 2015)
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.