توتنكوبف-إس إس

توتنكوبف-إٍٍس إٍس أو وحدات الجماجم (إس إس) (بالألمانية: Tottenkopf-SS). وحدة تابعة لشوتزشتافل المسؤول عن إدارة معسكرات الاعتقال النازية ومعسكرات الإبادة لألمانيا النازية، من بين واجبات مماثلة. في حين أن توتنكوبف (الجمجمة) كانت شارة على قبعات الشوتزشتافل، وارتدت وحدات توتنكوبف-إٍٍس إٍس أيضا شعار رأس الموت على علامة التبويب ذوي الياقات اليمنى لتمييز نفسها عن غيرها من تشكيلات النازية الشوتزشتافل.

 

توتنكوبف-إس إس
علم

 

تفاصيل الوكالة الحكومية
البلد ألمانيا النازية  
تأسست يونيو 1934 
تم إنهاؤها 8 مايو 1945 
المركز أورانينبورغ
52.75444444°N 13.23694444°E / 52.75444444; 13.23694444  
 
الموظفون 22033  
الإدارة

كانت توتنكوبف-إٍٍس إٍس التي أنشأت في عام 1933 وحدة مستقلة داخل الشوتزشتافل، بنفس صفوفها وهيكل القيادة. كانت تدير المعسكرات في جميع أنحاء ألمانيا ثم في أوروبا المحتلة. شملت المعسكرات في ألمانيا داخاو وبيرغن بيلسن وبوخنفالد. وشملت معسكرات أخرى في أوروبا أوشفيتز - بيركيناو في بولندا المحتلة من ألمانيا وماوتهاوزن في النمسا من بين العديد من معسكرات الاعتقال الأخرى، ومعسكرات الموت التي تم التعامل معها بأقصى درجات السرية. كانت وظيفة معسكرات الإبادة هي الإبادة الجماعية. فقد شملت تريبلينكا وبلزيك وسوبيبور بنيت خصيصا لأكتيون راينهارد، فضلا عن معسكر الإبادة كليمنو ومايدانيك المزودون بمرافق القتل الجماعي، جنبا إلى جنب مع أوشفيتز. كانوا مسؤولين عن تسهيل ما أطلق عليه النازيون الحل النهائي، والمعروف منذ الحرب باسم الهولوكوست؛ التي ارتكبتها قوات الأمن الخاصة داخل هيكل قيادة مكتب الأمن الرئيسي في الرايخ المرؤوسمن قبل هينريش هيملر والمكتب الرئيسي الاقتصادي والإداري لشوتزشتافل أو المكتب الرئيسي الاقتصادي والإداري لشوتزشتافل.

عند اندلاع الحرب العالمية الثانية، تم تشكيل واحدة من الوحدات القتالية الأولى في فافن إس إس، SS Division Totenkopf، من أفراد وحدات الموت. سرعان ما اكتسبت سمعة بالوحشية، والمشاركة في جرائم الحرب مثل مذبحة لو باراديس في عام 1940 أثناء سقوط فرنسا. على الجبهة الشرقية، كانت عمليات إطلاق النار الجماعية على المدنيين البولنديين والسوفيات في عملية بارباروسا من عمل فرق العمل الخاصة المعروفة باسم أينزاتسغروبن، والتي نظمتها هاينريش هيملر ورينهارد هايدريش.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.