توشيبا

شركة توشيبا شركة يابانية متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في ميناتو، طوكيو، اليابان. تغطي منتجاتها وخدماتها العديد من المجالات مثل مجال الطاقة، أنظمة البنية التحتية الصناعية والاجتماعية، المصاعد والسلالم المتحركة، المكونات الإلكترونية، أشباه الموصلات، محركات الأقراص الثابتة، الطابعات، البطاريات، أنظمة الإضاءة، الخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى حلول تكنولوجيا المعلومات مثل التشفير الكمومي. كانت واحدة من أكبر الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية والإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية والأجهزة الطبية. كونها شركة لأشباه الموصلات ومخترع ذاكرة وميضية، تعتبر توشيبا واحدة من أفضل 10 شركات في صناعة الرقائق حتى تم تفكيك توشيبا ميموري الوحدة الخاصة بتصنع ذاكرة الفلاش الخاصة بها، التي سميت لاحقا في أواخر عام 2010 باسم كيوكسيا.

تأسست شركة توشيبا في عام 1939، باسم طوكيو شيبورا دينكي كيه كيه. من خلال اندماج شركتي شيبورا سيساكوشو التي تأسست عام 1875 وشركة طوكيو دينكي التي تأسست عام 1890. في عام 1978، تم تغيير اسم الشركة رسميا إلى مؤسسة توشيبا. وهي مدرجة في بورصة طوكيو، حيث كانت مكونا لكل من مؤشر نيكاي 225 وتوبكس قبل أن تخرج كلاهما في أغسطس 2018 وسوق لندن للأوراق المالية وناغويا للأوراق المالية.

نظرا لكونها شركة تكنولوجيا لها تاريخ طويل وشركات مترامية الأطراف، كونت توشيبا علامة تجارية مشهورة في اليابان وأصبح ينظر إليها على أنها رمز للبراعة التكنولوجية للبلاد، على الرغم من تضرر سمعتها بشدة في أعقاب فضيحة المحاسبة في عام 2015 وإفلاس شركة كهرباء ويستينغهاوس في عام 2017، عندما اضطرت إلى التخلص من عدد كبير من أعمالها القيمة أو ضعيفة الأداء، مما أدى إلى التأثير سلبا والقضاء على وجود الشركة لمدة قرن في الأسواق الاستهلاكية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.