توقف الانقباض

توقف الانقباض (بالإنجليزية: Asystole)‏، والمعروف بالعامية نوبة قلبية، هو حالة من توقف النشاط الكهربائي للقلب، حيث لا تقوم عضلة القلب بالتقلصات مما يؤدي إلى توقف النبض وأيضًا توقف تدفق الدم إلى القلب. وتوقف الانقباض هو واحد من الشروط التي يمكن أن تستخدم لممارس طبي للمصادقة الموت السريري أو القانونية.

توقف الانقباض
شريط إيقاعي (rhythm strip) يعرض بضع نبضات طبيعية يليها إيقاع أذيني وتوقف الانقباض.

معلومات عامة
الاختصاص طب القلب  
من أنواع توقف القلب  

يتم التعامل مع توقف الانقباض عن طريق الإنعاش القلبي الرئوي (CPR) جنبا إلى جنب مع الرافعة للضغط الوريد مثل (الأدرينالين). في بعض الأحيان يمكن أن يتم الكشف عن سبب عكسها الكامنة وعلاجها (ما يسمى ب 'H وتي في'، ومثال على ذلك هو نقص بوتاسيوم الدم). العديد من التدخلات الموصى بها هي اعطاء الأتروبين في الوريد واجراء عملية الصدمات الكهربائية - والتي لم تعد جزءا من بروتوكولات الروتينية موصى بها من قبل معظم الهيئات الدولية الكبرى .

معدلات البقاء على قيد الحياة في مريض السكتة القلبية مع توقف الانقباض هي أقل بكثير من المريض مع إيقاع قابلة للصدمات الكهربائية. معدلات البقاء على قيد الحياة خارج المستشفى (حتى مع التدخل في حالات الطوارئ) هي أقل من 2 في المئة. حالة توقف القلب عن الانقباض، ويتميز التوقف عن الرجفان، حيث تستمر النشاط الكهربائي، ولكن النشاط الحركي يتوقف حيث يتوقف فيها القلب عن الخفقان. اعراضها السريرية، وأسبابها وعلاجها مماثلة لتوقف القلب.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.