ثقافة ألمانيا

بدأت الثقافة الألمانية قبل فترة طويلة من بروز ألمانيا باعتبارها دولة قومية وامتدت عبر العالم الناطق بالألمانية بأكمله، فقد تشكلت جذور الثقافة في ألمانيا بواسطة تيارات فكرية وشعبية كبيرة في أوروبا، الدينية منها والعلمانية . وقد سميت ألمانياً تاريخياً ببلد الشعراء والمفكرين.

الولايات الإتحادية هي المسئولة عن المؤسسات الثقافية، فهناك 240 مسرحاً مُدعماً، مئات الأوركسترا السيمفونية ، و الآلاف من المتاحف ، وأكثر من 25 ألف مكتبة منتشرة في ربوع ألمانيا، لذلك تتمتع هذة الفرص الثقافية بالكثير، فهناك أكثر من 91 مليون زائر للمتحف الألماني كل عام ، 20 مليون زائر للمسارح و 3,6 مليون مستمع للأوركسترات الألمانية في الأوبرا سنوياً ، و قد أدرجت اليونسكو 39 معلماً ألمانياً في قائمة التراث العالمي . وتكتب الألمانية باستخدام الأبجدية اللاتينية ، بالإضافة إلى الأحرف الـ26 الرئيسية تمتلك الألمانية 3 حروف علة بالتشكيل، وهي ( ä, ö, ü ) وحرف الإستسِت (Eszett) الذي يُكتب "ß" .

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.