ثقافة المثليين

ثقافة المثليين هي الثقافة المشتركة بين السحاقيات، مثليي الجنس، ذوي التوجه الجنسي المزدوج، المتحولين جنسيًا، المشككين والأفراد أحرار الجنس. يشار إليها أحيانًا باسم الثقافة الحرة (كناية عن الأفراد أحرار الجنس)، في حين أن مصطلح ثقافة المثليين قد يُستخدم للإشارة إلى «ثقافة مجتمع الميم» أو للإشارة على وجه التحديد إلى ثقافة المثلية الجنسية.

تختلف ثقافة المثليين بشكل كبير بحسب الجغرافيا وهوية الأفراد. تشمل العناصر الشائعة في ثقافة السحاقيات، مثليي الجنس، ذوي التوجه الجنسي المزدوج، المتحولين جنسيًا وثنائيي الجنس ما يلي:

  • تشمل أعمال السحاقيات، مثليي الجنس، ذوي التوجه الجنسي المزدوج والمتحولين جنسيًا المشاهير ما يلي:
    • الفنانين المثليين المعاصرين والشخصيات السياسية البارزة
    • الشخصيات التاريخية مثلية الجنس، على الرغم من أن تأطير الشخصيات التاريخية بمصطلحات حديثة تُعبر عن الهوية الجندرية أمر مثير للجدل. مع ذلك، يشعر العديد من الأشخاص المثليين بالتآلف مع هذه الشخصيات وأعمالهم (خصوصًا تلك التي تتناول الانجذاب إلى أشخاص من نفس الجنس أو الهوية الجندرية) وأحد الأمثلة على ذلك هو موقع VictoryFund.org المخصص لدعم السياسيين المثليين.
  • فهم الحركات الاجتماعية للمثليين
  • الرموز والأمور المعبرة عن الهويات المتعلقة بمجتمع المثليين؛ ضمن مجتمعات المثليين في الثقافة الغربية، قد يشمل ذلك الممثلات بلباس رجال والممثلين بلباس نساء ومسيرة فخر المثليين وعلم قوس قزح (حراك المثليين)

لا يُعرف جميع مثليي الجنس بثقافة المثليين؛ وقد يكون هذا نتيجة للمسافات الجغرافية، وانعدام الوعي حيال وجود هذه الثقافة الفرعية، والخوف من وصمة العار الاجتماعية أو تفضيل عدم التعريف من خلال الجنسانية أو الثقافات أو المجتمعات القائمة على الجنس. تنتقد حركتا كويركو وغاي شيم ما يرون أنه استغلال تجاري و«غيتو» مفروض ذاتيًا على ثقافة المثليين.

في بعض المدن، وخاصة في أمريكا الشمالية، يعيش بعض المثليين ضمن أحياء تتضمن نسبة عالية من المقيمين المثليين، والتي تعرف أيضًا باسم قرى أو أحياء المثليين. ومن الأمثلة على هذه الأحياء كاسترو وويست هوليوود في كاليفورنيا الولايات المتحدة أو قرية المثليين في مونتريال، كندا. تنظم مجتمعات المثليين مناسبات خاصة بالإضافة إلى مسيرة فخر المثليين التي تحتفي بثقافتهم مثل غاي غيمس وساوذرن ديكادينس.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.