ثيروفالوفار

ثيروفالوفار، والذي يعرف عادة بفالوفار، شاعر وفيلسوف تاميليٌّ مشهور. اشتهر لتأليفه الثيروكورال (النصوص المقدسة)، وهي عبارة عن مجموعة من النصوص الشعرية عن الأخلاق، وقضايا سياسية واقتصادية، والحب. تُعتبر هذه الكتابات من أكثر الأعمال امتيازاً واعتزازاً في الأدب التاميلي.

تحتاج هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. من الممكن التشكيك بالمعلومات غير المنسوبة إلى مصدر وإزالتها.
ثيروفالوفار
 

معلومات شخصية
الحياة العملية
المهنة فيلسوف ،  وكاتب ،  وشاعر  
اللغة الأم التاميلية  
اللغات التاميلية  

صرح كامل زفيليبل -وهو باحث في الأدب التاميلي- بعدم توفر معلومات موثوقٍ بها عن ثيروفالوفار. خُمنت حياته وخلفيته بطرق مختلفة من قبل كُتّاب سيرة ذاتية مختلفين مستندين إلى أعماله الأدبية. توجد قصص بطولية وقديسية مفبركة عن حياة ثيروفالوفار، وقد حاولت كل الديانات الهندية الكبرى، والمبشرون المسيحيون في القرن التاسع عشر، ادعاء وجود إلهام سري (خبيء) له أو انتمائه لتقاليدهم. لا يُعرف بشكلٍ دقيق عن تأريخ عائلته وارتباطاته الدينية أو عن محل ولادته إلا القليل. يُعتقد بأنه قد عاش في بلدة مايلابور (وهي أحد أحياء المدينة المعروفة حالياً بمدينة شيناي)، تؤرخ قمة عطائه الفني بتواريخ مختلفة بين القرن الرابع قبل الميلاد إلى القرن السادس بعد الميلاد، وذلك اعتماداً على الروايات التقليدية والتحليلات اللغوية لكتاباته. يرجح ماراي مالاي اديغال ولادة فالوفار في سنة 31 قبل الميلاد، في حين خمن كامل زفيليبل تاريخ كتابة النصوص المقدسة (ثيروكورال) وتاريخ ولادة ثيروفالوفار قرب سنة 500 بعد الميلاد.

أثّر فالوفار في عددٍ كبير من الباحثين في مختلف العصور وعلى الأصعدة الأخلاقية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية والدينية والفلسفية والروحية. بُجل فالوفار منذ القدم كواحدٍ من أعظم الحكماء، وتُعتبر أعماله الأدبية من كلاسيكيات الثقافة التاميلية.  

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.