جائزة الإندبندنت لأدب الخيال الأجنبي

جائزة الإندبندنت لأدب الخيال الأجنبي (Independent Foreign Fiction Prize) جائزة أدبية بريطانية. تم إطلاقها من قبل صحيفة الإندبندنت البريطانية لتكريم القصص الخيالية المعاصرة في الترجمة. وقد أطلقت هذه الجائزة لأول مرة في العام 1990 واستمرت لمدة خمس سنوات قبل أن يتم تعليقها. تم إحياؤها مرة أخرى في العام 2001 بدعم مالي من مجلس إنجلترا للفنون . وابتداء من عام 2011 أصبحت الجائزة تحت إدارة بوك ترست Book Trust ، مع شرط ابقاء الإندبندنت في الاسم. وفي العام 2015، تم حل الجائزة مرة أخرى وإعادة تشكيلها ودمجها مع جائزة مان بوكر الدولية .

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (أغسطس 2016)

الجائزة منحت لنشر مقالات الخيال أو القصص القصيرة المترجمة باللغة الإنجليزية في المملكة المتحدة. اعترفت الجائزة كذلك بكتاب الرواية إلى جانب الترجمة، ويحصل الفائز بالجائزة على مبلغ 5000 جنيه استرليني .

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.