جائزة البافتا لأفضل موسيقي أفلام

هذه قائمة الفائزين والمرشحين لجائزة أنتوني أسكويث لموسيقى الأفلام (أو جائزة البافتا لأفضل موسيقى أفلام)، والتي يتم تقديمها إلى الملحنين السينمائيين من قبل الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون منذ عام 1968.

تحتوي هذه المقالة ترجمة آلية، يجب تدقيقها وتحسينها أو إزالتها لأنها تخالف سياسات ويكيبيديا.(نقاش)
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (مايو 2019)
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مايو 2019)
جائزة البافتا لأفضل موسيقي أفلام
البلد المملكة المتحدة  
مقدمة من الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون
المكان المملكة المتحدة
آخر جائزة برادلي كوبر، ليدي غاغا, ولوكاس نيلسون لمولد نجم (2018)
الموقع الرسمي http://www.bafta.org/

مع سبعة فائزين من أصل ستة عشر ترشيحًا، يعتبر جون ويليامز هو المرشح الأكثر ترشيحًا وحصولًا علي الجوائز في هذه الفئة. إنيو موريكوني هو الملحن الوحيد الذي فاز في سنوات متتالية. للمهمة في عام 1986 والممنوع لمسهم في عام 1987. موريكوني لديه أيضا أعلى درجة وسجل مثالي، مع ستة مكاسب من ستة ترشيحات. في عام 2019، أصبحت ليدي غاغا أول امرأة والوحيدة التي فازت بهذه الجائزة حتي الآن لفيلم "مولد نجم".

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.