جائزة ولفسون التاريخية

جوائز ولفسون التاريخية هي جوائز أدبية تُمنح سنويًا في المملكة المتحدة لتعزيز وتشجيع معايير التميز في كتابة التاريخ لعامة الناس. تُمنح الجوائز سنويًا عن عملين أو ثلاثة من الأعمال الاستثنائية التي تم نشرها خلال العام، مع منح جائزة من حين لآخر (جائزة عامة لمساهمة الفرد المتميزة في كتابة التاريخ). يتم منحها وإدارتها من قبل مؤسسة ولفسون، مع اختيار الكتب الفائزة من قبل لجنة من القضاة مؤلفة من المؤرخين البارزين.

من أجل التأهل، يجب نشر الكتاب في المملكة المتحدة، ويجب أن يكون المؤلف بريطانيًا وقت تقديم الجائزة والمقيم عادةً في المملكة المتحدة. يجب أن تكون الكتب قابلة للقراءة وعلمية وأن تكون في متناول القارئ العادي. تُمنح الجوائز في الصيف الذي يلي سنة نشر الكتب ؛ ومع ذلك، حتى عام 1987 تم منح الجوائز في نهاية عام المنافسة.

تأسست الجائزة في عام 1972 من قبل مؤسسة ولفسون، وهي مؤسسة خيرية في المملكة المتحدة، وكانت تعرف في الأصل باسم جوائز ولفسون الأدبية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.