جامعة بريغام يونغ

جامعة بريغام يونغ (بالإنجليزية: Brigham Young University)‏ هي جامعة في الولايات المتحدة في مدينة بروفو بولاية يوتا. تملكها كنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة (الكنيسة المرمونية) وهي أكبر جامعة دينية في الولايات المتحدة. انشأت سنة 1875 على يد على الزعيم المورمني بريغام يونغ. وهى أقدم مؤسسة في النظام التعليمي للكنيسة المورمونية. حوالي %98 من الطلاب هم مورمونيين. يتعهد كل طلاب الجامعة ومعلميها بالتقيد بميثاق الشرف الذي ينص على الاستقامة، عدم شرب الكحول والشاي والقهوة، عدم التدخين، عدم القيام بالعلاقات الجنسية خارج العلاقة الزوجية، وعدم تعاطي المخدرات من بين أشياء أخرى.

جامعة بريغام يونغ
 

معلومات
المؤسس بريغهام يونغ  
التأسيس 1875 
الكليات 1,264 full-time, 486 part-time
الموقع الجغرافي
إحداثيات 40°15′06″N 111°39′06″W  
الرمز البريدي 84602 
البلد الولايات المتحدة  
سميت باسم بريغهام يونغ  
الإدارة
الرئيس Kevin J Worthen
إحصاءات
عدد الطلاب 33,633(سنة ؟؟)
متفرقات
ألوان Navy blue, white, and royal blue
     
الموقع الموقع الرسمي 

يوافق الطلاب الذين يحضرون الجامعة على اتباع مدونة الشرف التي تلزم السلوك بما يتماشى مع تعاليم الكنيسة، مثل الصدق الأكاديمي، والالتزام بمعايير اللباس والاستمالة، والامتناع عن ممارسة الجنس خارج نطاق الزواج والسلوك المثلي، وعدم استهلاك العقاقير غير المشروعة والقهوة والشاي والكحول، أو التبغ. ما يقرب من 99 في المئة من الطلاب هم أعضاء في الكنيسة. يتضمن منهج الجامعة التعليم الديني، مع الدورات المطلوبة في الكتاب المقدس ( نسخة الملك جيمس )، والكتاب المقدس، والعقيدة، والتاريخ، وترعى الجامعة التجمعات التعبدية الأسبوعية مع معظم المتحدثين الذين يتناولون الموضوعات الدينية. ستة وستون بالمائة من الطلاب إما يؤخرون التسجيل أو يتوقفون عن دراستهم ليكونوا مبشرين في الكنيسة. التعليم في جامعة بريغهام يونغ أقل تكلفة من الجامعات الخاصة المماثلة، نظرًا لأن "جزءًا كبيرًا" من تكلفة تشغيل الجامعة يتم دعمه من أموال العشور في الكنيسة.

تتنافس الفرق الرياضية في الجامعة في القسم الأول من الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات وتُعرف مجتمعة باسم Cougars. فازت الفرق الرياضية في الجامعة بما مجموعه تسع بطولات الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات وتم تسميتها بطولات وطنية في كرة القدم من خلال منشورات متعددة في عام 1984.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.