جامعة دورتموند التقنية

جامعة دورتموند التقنية (بالألمانية: Technische Universität Dortmund) هي جامعة تقنيّة عامة في ألمانيا تأسست عام 1968. تحول اسم الجامعة من جامعة دورتموند إلى جامعة دورتموند التقنية في 11 نوفمبر عام 2007. بجانب جامعة آخن التقنية تعتبر هي الجامعة الثانية في ولاية شمال غرب الراين الألمانية. من أهم الكليات في الجامعة هي كليات الهندسة والعلوم الطبيعية كما في العلوم الاجتماعية والعلوم الثقافية حيث العمل المشترك بينهن. تضم الجامعة 32800 طالب في ما يقارب 80 اختصاصا في البكالوريوس والماجستير.

جامعة دورتموند التكنولوجية
Technische Universität Dortmund


معلومات
التأسيس 1968
المنحة المالية 161,000,000 علامة اليورو
النوع عامة
الموقع الجغرافي
إحداثيات 51°29′33″N 7°24′51″E  
المدينة دورتموند
الرمز البريدي 44221 
المكان  شمال الراين-وستفاليا
البلد  ألمانيا
إحصاءات
الأساتذة 294
عدد الطلاب 32800(سنة 2013)
عضوية أورسيد 
مؤتمر رؤساء الجامعات الألمانية
رابطة الجامعات الأوروبية
خدمة المعلومات العلمية   
الموقع www.tu-dortmund.de

الانجازات الملاحظة في جامعة دورتمند يبان بوضوح في مجال البحث العلمي: في أقسام التصنيع والتسويق، البيولوجيا الكيميائية، التكنولوجيا الحيوية، محاكاة الأنظمة والعمليات المعقدة وفي الأبحاث حول التنمية البشرية حافظت الجامعة على مكانة مميزة ليس على الصعيد المحلي فحسب بل عالميا أيضا.

في عام 2015 تم تقييم الجامعة من قبل مجمع الأبحاث العلمية الألماني (DFG) ضمن قائمة أفضل عشر جامعات في خمس من الأقسام: هندسة التصنيع، الاقتصاد والإحصاء، تكنولوجيا المواد، وفي علوم الحاسب. كما ارتفع الدخل الوارد إلى الجامعة عبر الممول الثالث (عادة الشركات التي تدعم الجامعة لإجراء أبحاث معينة) بنسبة 60% منذ العام 2008 وما زالت تحافظ على هذه النسبة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.