جامعة ديلاوير

جامعة ديلاوير هي جامعة بحثية عامة تقع في نيوارك بولاية ديلاوير . جامعة ديلاوير هي أكبر جامعة في ديلاوير . تقدم حاليًا أكثر من 135 درجة جامعية. على مستوى الدراسات العليا، تقدم الجامعة 67 برنامجًا للدكتوراه و 142 برنامجًا للحصول على درجة الماجستير و 14 درجة مزدوجة و 15 برنامجًا متعدد التخصصات و 12 برنامجًا عبر الإنترنت و 28 برنامج شهادة عبر الكليات السبعة وأكثر من 82 مركزًا ومعهدًا للبحث وهي واحدة من أفضل 100 مؤسسة للالتزامات الفيدرالية في العلوم والهندسة والمبادرات متعددة التخصصات في علوم الطاقة والسياسة، والبيئة، وصحة الإنسان. يقع الحرم الجامعي الرئيسي في نيوارك ، مع حرم جامعي يعمل بالأقمار الصناعية في دوفر ، ويلمنجتون ، لويس ، وجورج تاون . تعتبر مؤسسة كبيرة تضم حوالي 18500 طالب جامعي و 4500 طالب دراسات عليا . هي جامعة يحكمها القطاع الخاص وتتلقى التمويل العام لكونها مؤسسة أبحاث للأرض و البحر والفضاء مدعومة من الدولة.

جامعة ديلاوير
 

معلومات
التأسيس 1743 
الكليات 1,172 (2012)
الموقع الجغرافي
إحداثيات 39°40′45″N 75°45′08″W  
الرمز البريدي 19716 
البلد الولايات المتحدة  
الإدارة
الرئيس Dennis Assanis
إحصاءات
عدد الطلاب 24,120 (Fall 2018)(سنة ؟؟)
متفرقات
ألوان Blue and Yellow
   
الموقع الموقع الرسمي 

تم تصنيفها كجامعة أبحاث مكثفة مع نشاط بحثي مرتفع للغاية من قبل تصنيف كارنيجي لمؤسسات التعليم العالي . تم تصنيف برامج الجامعة في الهندسة والعلوم والأعمال وإدارة الضيافة والتعليم والشؤون الحضرية والسياسة العامة والإدارة العامة والزراعة والتاريخ والهندسة الكيميائية والبيولوجية الجزيئية والكيمياء والكيمياء الحيوية مع بعض التأثير الإيجابي من وجود قوي تاريخيا الصناعات الكيميائية والصيدلانية في الدولة في ولاية ديلاوير، مثل دوبونت وغور وشركاه . هي واحدة من أربع مدارس فقط في أمريكا الشمالية مع رئيسي في الحفاظ على الفن . في عام 1923 ، كانت الجامعة الأمريكية أول جامعة أمريكية تقدم برنامجًا للدراسة في الخارج.

تأسست المدرسة التي نشأت منها الجامعة في عام 1743 ، مما يجعلها واحدة من أقدم المدارس في البلاد. شمل الفصل الدراسي الأصلي المكون من عشرة طلاب جورج ريد وتوماس ماكين وجيمس سميث ، وكل منهم تابعوا التوقيع على إعلان الاستقلال . ومع ذلك، لم يتم استئجارها كمؤسسة للتعليم العالي حتى عام 1833.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.