جامعة فروتسواف

جامعة فروتسواف ((بالبولندية: Uniwersytet Wrocławski)‏; (بالألمانية: Universität Breslau)‏; (باللاتينية: Universitas Wratislaviensis)‏) هي جامعة عامة تقع في مدينة فروتسواف في بولندا. أنشأت عام 1702، وتعتبر إحدى أقدم مؤسسات التعليم العالي ذات المستوى الجامعي في أوروبا الوسطى حيث بلغ عدد طلابها عام 2012 حوالي 30,000 طالب. بقيت طوال تاريخها مركز تعليم عظيم للدول الناطقة بالألمانية حتى التغيرات الإقليمية التي حدثت في ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية. بعد التغيرات الإقليمية التي حدثت في بولندا بعد الحرب العالمية الثانية استعاد الأكاديميون الذين كانوا يعملون في جامعة لفيف مبنى الجامعة الذي كان قد أصيب بأضرار جسيمة جرّاء حصار بريسلاو. عقدت المحاضرات الأولى في قاعات ذات نوافذ محطمة

جامعة فروتسواف
Uniwersytet Wrocławski
 

معلومات
المؤسس ليوبولد الأول، إمبراطور روماني مقدس  
التأسيس 1702 (أعيدت هيكلتها عام1945)
النوع جامعة عامة
الموقع الجغرافي
إحداثيات 51°06′49″N 17°02′00″E  
المدينة فروتسواف
الرمز البريدي 50-137 
البلد بولندا
سميت باسم بوليسلاف بيروت ،  وفريدرش فيلهلم الثالث ملك بروسيا ،  وليوبولد الأول، إمبراطور روماني مقدس  
الإدارة
الرئيس البروفيسور الدكتور ماريك بويارسكي
إحصاءات
عدد الطلاب 31,557(سنة ؟؟)
عدد الموظفين 3480  
عضوية رابطة الجامعات الأوروبية  
الموقع uni.wroc.pl

تعتبر الجامعة حالياً الأكبر في منطقة سيلزيا السفلى، تخرج منها حوالي 100,000 طالب منذ عام 1945 بما فيهم ما يزيد عن 1900 باحثاً، حاز بعضهم على جوائز ذات مكانة لمساهماتهم في تطوير العلوم.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.