جامعة لوكسمبورغ

جامعة لوكسمبورغ هي الجامعة الوحيدة في لوكسمبورغ. تأسست في 13 آب سنة 2003. قبل ذلك، كان هناك العديد من مؤسسات التعليم العالي الجامعي التي كانت تعرض مدة سنة أو سنتين من الدراسة الأكاديمية. بعد ذلك كان الطلاب اللوكسمبرجيين مضطرين للذهاب إلى الخارج من أجل إكمال دراستهم في إحدى الجامعات (عادة إلى بلجيكا وفرنسا وألمانيا والنمسا والمملكة المتحدة). جعلت الجامعة الجديدة من الممكن لهؤلاء الطلاب إكمال دراستهم في بلادهم، وكذلك جذب واهتمام أكاديمي للطلاب الأجانب للدراسة إلى لوكسمبورغ.

جامعة لوكسمبورغ


معلومات
التأسيس 2003
الموقع الجغرافي
إحداثيات 49°30′15″N 5°56′54″E  
المكان مدينة لوكسمبورغ
البلد لوكسمبورغ  
إحصاءات
عدد الطلاب . 5,000 (11. 2010)()
عضوية رابطة الجامعات الأوروبية
خدمة المعلومات العلمية   
متفرقات
الموقع http://www.uni.lu/

حرم ليمبرتسبرغ يحوي كلية الاقتصاد والقانون وأجزاء من كلية العلوم والتكنولوجيا والاتصالات، فضلا عن وحدة الإدارة المركزية للجامعة.

حرم كيرشبرغ يحوي أجزاء أخرى من كلية العلوم والتكنولوجيا والاتصالات. حرم والفيردنغ يحوي كلية اللغة والأدب الفنون والعلوم الإنسانية والتربية والتعليم.

مثل لوكسمبورغ نفسها، تتميز الدراسة في جامعة لوكسمبورغ في التعددية اللغوية الخاصة بهذا البلد. وعادة ما تلقن الدروس في لغتين اثنتين وهما الفرنسية والإنجليزية أو الفرنسية والألمانية أو الإنجليزية والألمانية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.