جامعة نيويورك

جامعة نيويورك هي جامعة بحثية خاصة يقع مقرها الرئيسي في حي غرينتش فيلاج بمنهاتن بمدينة نيويورك. تعرف الجامعة اختصاراً ب "إن . واي . يو " وقد تأسست عام 1831 وتعتبر اليوم أكبر مؤسسة خاصة غير هادفة للربح للتعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يزيد إجمالي عدد طلابها على الخمسين ألف.

جامعة نيويورك
New York University
 

الشعار باللاتينية: Perstare et praestare
نحو المثابرة ونحو التفوق
معلومات
المؤسس ألبرت غالاتين  
التأسيس 1831م
النوع جامعة خاصة
الموقع الجغرافي
إحداثيات 40°43′48″N 73°59′42″W  
المدينة نيويورك
الرمز البريدي NY 10012
المكان ولاية نيويورك
البلد  الولايات المتحدة
رقم الهاتف 2129981212(1+)
الإدارة
الرئيس جون سكستون
إحصاءات
عدد الطلاب 50,917((سنة 2013))
عدد الموظفين 15286  
عضوية رابطة الجامعات الأمريكية
أورسيد   
متفرقات
تعويذة الحظ وشق أحمر
الموقع www.nyu.edu

تنقسم الجامعة إلى 16 مدرسة عليا وكلية وقسم ولها ستة مقرات فرعية في منهاتن وبروكلين بنيويورك، كما أن لها مرافق تعليمية خارج الولايات المتحدة في لندن وباريس وفلورنسا وبراغ ومدريد وبرلين وأكرا وشنغهاي وبوينس آيرس بالإضافة إلى فرع لمدرسة تيش العليا للفنون في سنغافورة ومقرين فرعيين في تل أبيب (2009) وأبو ظبي (2010).

في عام 2008 اندمجت جامعة نيويورك مع جامعة نيويورك البوليتكنيكية مانحةً جامعة نيويورك مدرسة عليا للهندسة لأول مرة منذ ثلاثة عقود تحت اسم المعهد البوليتكنيكي العالي بجامعة نيويورك.

من بين خريجي وأساتذة الجامعة واحدٌ وثلاثون حاصلاً على جائزة نوبل، وستة عشر حاصلاً على جائزة بوليتزر وتسعة حاصلين على الميدالية الوطنية للعلوم وتسعة عشر حاصلاً على جائزة الأوسكار (أكثر من أي جامعة أمريكية أخرى) بالإضافة إلى فائزين بجوائز ايمي، غرامي، توني، آبل، ماك آرثر، غوغنهايم.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.