جامعة واشنطن في سانت لويس

جامعة واشنطن في سانت لويس (بالإنجليزية: Washington University in St. Louis)‏ هي جامعة بحثية خاصة مقرها إحدى ضواحي مدينة سانت لويس بولاية ميزوري الأمريكية.

جامعة واشنطن في سانت لويس
 

معلومات
التأسيس 1853 
الموقع الجغرافي
إحداثيات 38°38′53″N 90°18′18″W  
الرمز البريدي 63130-4899 
البلد الولايات المتحدة  
إحصاءات
عضوية أورسيد   
الموقع الموقع الرسمي 

تأسست عام 1853 وسميت على اسم جورج واشنطن وتضم الجامعة طلبة وأساتذة من جميع الولايات الأمريكية الخمسين وأكثر من 120 دولة أجنبية، وقد انتمى إلى الجامعة ـ دارسين أو أساتذة ـ اثنان وعشرون من الحاصلين على جوائز نوبل على امتداد تاريخها. ويحتل البرنامج الدراسي للمرحلة الجامعية الأولى بجامعة واشنطن في سانت لويس المرتبة الرابعة عشرة على مستوى الولايات المتحدة، كما تحتل الجامعة المرتبة السابعة في انتقائيتها للطلاب الملتحقين بها وفقًا لتقرير يو إي نيوز آند ورلد، وتحتل المرتبة الثلاثين في التصنيف الأكاديمي لجامعات العالم.

اعتبارًا من عام 2020، كان 25 من الحائزين على جائزة نوبل في الاقتصاد وعلم وظائف الأعضاء والطب والكيمياء والفيزياء من جامعة واشنطن، وقد أجرى عشرة منهم الجزء الأكبر من أبحاثهم الرائدة في الجامعة. في عام 2019، صنفت Clarivate Analytics جامعة واشنطن في المرتبة السابعة في العالم لمعظم الباحثين. كما حصلت الجامعة أيضًا على رابع أعلى مبلغ من منح البحوث الطبية من المعاهد الوطنية للصحة بين كليات الطب في عام 2019.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.