جامعة ولاية تكساس

جامعة ولاية تكساس هي جامعة أبحاث عامة في سان ماركوس، تكساس. تأسست عام 1899 باسم مدرسة جنوب غرب ولاية تكساس العادية، واُفتتحت في عام 1903 لتصل إلى 303 طالبًا. منذ ذلك الوقت، نمت لتصبح أكبر مؤسسة في نظام جامعة ولاية تكساس وخامس أكبر جامعة في ولاية تكساس مع تسجيل أكثر من 38,500 طالب في فصل الخريف 2018. في الجامعة عشر كليات وحوالي خمسين مدرسة وقسم.

جامعة ولاية تكساس
معلومات
التأسيس 1899 
الموقع الجغرافي
إحداثيات 29°53′21″N 97°56′20″W  
الرمز البريدي 78666 
البلد الولايات المتحدة  
إحصاءات
الموقع الموقع الرسمي 

صُنفت جامعة ولاية تكساس ضمن "R2: جامعات الدكتوراه - نشاط بحثي عالي" وجامعة بحثية ناشئة من قبل ولاية تكساس. تم اعتماد الجامعة من قبل الرابطة الجنوبية للكليات والمدارس. وتم منح أعضاء هيئة التدريس من الكليات المختلفة باستمرار منح فولبرايت، مما أدى إلى الاعتراف بجامعة ولاية تكساس واحدةً من أفضل الجامعات المنتجة لعلماء فولبرايت. تخرج ليندون جونسون، الرئيس السادس والثلاثون للولايات المتحدة، من هذه الجامعة عام 1930 ؛ جامعة ولاية تكساس هي الجامعة العامة الوحيدة في تكساس التي خرّجت رئيساً للولايات المتحدة.

يتكون الحرم الجامعي الرئيسي للجامعة من 245 مبنى مقامة على مساحة 492 أكر (1.99 كـم2) من الأراضي الجبلية على طول نهر سان ماركوس. بالإضافة إلى ذلك، لديها حرم جامعي تابع لجامعة ولاية تكساس راوند روك في منطقة شمال أوستن الكبرى. تدير الجامعة منتزه العلوم والتكنولوجيا والبحوث المتقدمة، وهو منشأة للتسويق التكنولوجي والبحث التطبيقي. يعد مركز أنثروبولوجيا الطب الشرعي في ولاية تكساس أكبر مرفق لأبحاث الطب الشرعي في العالم.

تتنافس الفرق الرياضية المشتركة بين الكليات بجامعة ولاية تكساس، والمعروفة باسم بوبكاتس، في القسم الأول من الرابطة الوطنية لألعاب القوى ومؤتمر صن بيلت.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.