جامعة ووهان

جامعة ووهان ( WHU ؛ simplified Chinese؛ بالعامية 武大大. ) هي جامعة بحثية وطنية تقع في ووهان، هوبي. إنها واحدة من أكثر الجامعات المرموقة والانتقائية في الصين، وقد تم الاعترافُ بها من قِبل وزارة التعليم الصينية باعتبارها جامعةً من الدرجة الأولى. كانت واحدةً من أربعِ جامعات تُعتبرُ النخبةَ. في أوائل فترة الجمهورية وهي -أيضًا- واحدةٌ من أقدم الجامعات في الصين. تقع جامعةُ ووهان في Luojia Hill، مع المباني الفخمة التي تَمزج بين الأنماط الصينية والغربية؛ حيث يعتبرها الكثيرون واحدةً من أجمل الجامعات في الصين.

جامعة ووهان
武汉大学
 

معلومات
التأسيس 1893،  و1913 
الكليات 7,325
الموقع الجغرافي
إحداثيات 30°32′27″N 114°21′40″E  
الرمز البريدي 430072 
البلد الصين  
الإدارة
الرئيس Dou Xiankang
إحصاءات
عدد الطلاب 58,720(سنة ؟؟)
عدد الموظفين 5000  
الموقع الموقع الرسمي،  والموقع الرسمي 

تم تصنيفُ جامعةِ ( ووهان ) بشكلٍ دائمٍ بين أفضل الجامعات في الصين. على الصعيد الوطني، احتلت المرتبةَ الرابعة في عام 2016 والثالثة في عام 2017 بسبب تفوقها الأكاديمي. تشتهر الجامعةُ بالبحث في مجالاتٍ مثلِ: العلومِ الاجتماعيةِ والاستشعار عن بُعدٍ وهندسةِ المسحِ والهندسةِ الهيدروليكية. تُدار من قِبلِ وزارة التعليم في الصين وتم اختيارها من قِبل كلٍّ من المشروع 985 والمشروع 211 كمتلقٍ رئيسٍ لتمويل الدولة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.