جبل بن نيفيس

بن نيفيس هو أعلى جبل في الجزر البريطانية، ويقع في الطرف الغربي من جبال جرامبيان في الجبال الإسكتلندية بالقرب من مدينة فورت ويليام. طول القمة 1344 متر فوق سطح مستوى البحر.

بن نيفيس

الموقع اسكتلندا
المنطقة هايلاند (منطقة مجلس)  
إحداثيات 56°47′49″N 5°00′13″W  
الارتفاع 1344.527 متر  
النتوء 1344.527 متر  

كما هو شائع بين الجبال الإسكتلندية، أن الزوار والسكان المحليين معروفون باسم "بن".إنها تجتذب ما يقدر ب 100000 صعود في السنة، حوالي ثلاثة أرباع منها مصنوعة باستخدام ممسار المهر جيدا شيدت من غلين نيفيس على الجانب الجنوبي من الجبل.لمتسلقي الجبال يجذبهم الجبل بسب انحداره ب700 متر للوجه الشمالي، بين المنحدرات الشديدة في جبال المملكة المتحدة، الجبل يؤوي المتسابقين الكلاسكيين ومتسلقي الصخور من كل الصعوبات التي تواجههم، ويعد من المواقع الرئيسية في المملكة المتحدة للتسلق.

وقد تم تسلق هذا الجبل لأول مرة عام 1771م، ساعد ارتفاع وعلو هذا الجبل على فهم المناخ في بريطانيا، وتم ذلك في نهاية القرن التاسع عشر (19)، ولذا فهو مقصدا لعشرات الالاف من المتسلقين على جدرانه الجبلية سنويا، جبل السماء والمناطق الجبلية به هو جزء من ثلاث مساحات مختلفة ومحمية، بالإضافة إلى ذلك فان المنحدر الجنوبي والقمة مراقبان من طرف الجمعية العالمية لحماية البيئة والتي تسمى جونغ مويغ ترست (John Muir Trust) .

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.