جراحة إعادة تحديد الجنس

جراحة إعادة تعيين الجنس، أو جراحة إعادة التخصيص الجنسي، عملية (أو عمليات) جراحية يتم من خلالها تغيير الملامح الجسدية للشخص المتحول جنسياً وخصائصه الجنسية الحالية لتحاكي تلك المرتبطة إجتماعياً مع الجندر (الجنس) الذي يتماثل معه الشخص. كما يتم إجراء هذه العمليات كجزء من علاج اضطراب الهوية الجندرية عند الأشخاص المتحولين جنسياً

وضعت المنظمات الطبية المهنية إجراءت رعاية يجب اتخاذها قبل أن يتمكن أي شخص من طلب جراحة إعادة التعيين وتلقيها. تشمل هذه البروتوكولات التقييم النفسي، وفترة زمنية محددة يعيش فيها المتقدم للعملية الحياة الحقيقية بالجنس المطلوب

العمليات الجراحية الخاصة بالتأنيث هي العمليات الجراحية التي تؤدي إلى جنس جسدي أنثوي. تشتمل هذه العمليات الجراحية على جراحة المهبل التجميلية، تكبير الثديين، استئصال الخصية، جراحة تأنيث الوجه، حلاقة القصبة الهوائية، وجراحة تأنيث الصوت وغيرها.

جراحات التنقيب هي العمليات الجراحية التي تؤدي إلى جسم ذكري جندرياً. تشمل هذه العمليات الجراحية جراحة استئصال الثدي وتنقيب الصدر (جراحة الجزء الأعلى) و استئصال الرحم، استئصال المهبل، اإستئصال المبيض، رأب القضيب (بناء قضيب)، ميتويديوبلاستي، رأب الصفن (جراحة الجزء الأسفل).

بالإضافة إلى الجراحة، قد يحتاج المنتفعون إلى علاج هرموني على مدى الحياة بهرمونات تأنيثية أو تنقيبية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.