جزر الهند الشرقية الإسبانية

جزر الهند الشرقية الإسبانية كانت مستعمرات الإمبراطورية الإسبانية في آسيا وأوقيانوسيا من عام 1565 حتى عام 1901، شملت الفلبين وماريانا وكارولين وبالاوس وغوام ، وكذلك أجزاء من فورموزا (تايوان) ، سولاويزي والمولوكاس (مالوكو). قام ملك إسبانيا بتقليد نفسه باسم ملك جزر الهند الشرقية والغربية.

 

جزر الهند الشرقية الإسبانية
العلم الشعار

 

الأرض والسكان
عاصمة مانيلا  
الحكم
التأسيس والسيادة
التاريخ
تاريخ التأسيس 1565 
العملة بيسو فلبيني  

كانت جزر الهند الشرقية الإسبانية من الناحية الإدارية جزءًا من القبطانية العامة للفلبين ومحكمة مانيلا الشعبية. كانت مدينة سيبو أول مركز للحكومة، ونُقلت لاحقًا إلى مانيلا. حكم التاج الإسباني لإسبانيا الجديدة المتمركز في مدينة مكسيكو هذه الأراضي مجتمعة مع جزر الهند الغربية الإسبانية من عام 1565 حتى عام 1821. وحُكمت مباشرةً من مدريد بعد استقلال المكسيك.

احتلت الولايات المتحدة كلًا من جزر الفلبين وجزيرة غوام بعد الحرب الأميركية الإسبانية عام 1898، بينما بيعت نحو 6000 من الجزر الأصغر حجمًا لألمانيا ضمن المعاهدة الألمانية – الإسبانية لعام 1899. تُركت ثُلة الجزر المتبقية للولايات المتحدة عندما أُبرمت معاهدة واشنطن لعام 1901.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.