جزيرة سترة

جزيرة سترة إحدى جزر أرخبيل البحرين، وهي الجزيرة الثانية من حيث الحجم والأهمية وتقع خارج الساحل الشرقي لجزيرة البحرين وتفصلها عنها قناة ضحلة ضيقة من الناحية الجنوبية الغربية. ويبلغ طول جزيرة سترة أربعة أميال ونصف الميل من الشمال إلى الجنوب وهي مخروطية الشكل من جهة الشمال ويبلغ عرضها من الجهة الجنوبية ميلا ونصف الميل. وطرفها الشمالي خصيب ويروي من الينابيع والآبار وبها أشجار نخيل مرتفعة، وتتكون من سبع قرى للبحارنة، أكبرها تسمى الخارجية وبقعة الجزيرة رملي يرتفع لبوصات قليلة عن مستوى سطح الماء المرتفع ويوجد في هذا الجزء "أم البيض" قريبة من الطرف الجنوبي ويسكنها المسلمون الشيعة. وكما هو الحال في البحرين يزرع البرسيم والخضروات إلى جانب النخيل والفواكه. وتكون سترة جزءاً من خمسة أجزاء يتولى إدارتها خالد بن علي (آل خليفة) شقيق شيخ البحرين (عيسى بن علي آل خليفة) الذي يقيم الصيف في الخارجية.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
تحتاج هذه المقالة كاملةً أو أجزاءً منها لإعادة الكتابة حسبَ أسلوب ويكيبيديا. فضلًا، ساهم بإعادة كتابتها لتتوافق معه. (أبريل 2018)
جزيرة سترة
الحكومة
الدولة  البحرين
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.