جسر مضيق مسينا

جسر مضيق مسينا هو جسر معلق تحت التخطيط عبر مضيق مسينا، والذي هو عبارة عن قطاع ضيق من المياه بين الطرف الشرقي من صقلية والطرف الجنوبي للبر الرئيسي الإيطالي. تم أخيراً إحياء خطط بناء الجسر رغم سنوات من التحضير للتخطيط والنقاش والخلاف. ألغي المشروع في عام 2006 في ظل حكومة رومانو برودي. مع ذلك وفي 6 مارس 2009، كجزء خطة أشغال عامة جديدة ضخمة أعلنت حكومة سيلفيو برلسكوني عن أن بناء جسر مسينا سيذهب قدماً إلى الأمام، وتعهد بنحو 1.3 مليار يورو كمساهمة في تكلفة الجسر الإجمالية والتي تقدر بنحو 6.1 مليار يورو. إذا ما اكتمل الجسر سيكون أكبر جسر معلق في العالم، أي ما يعادل ضعف الجسر الرئيسي في اكاشي كايكيو. الجسر جزء من الخط 1 من شبكات النقل العابرة لأوروبا (TEN - T).

  1. "Italy drops Sicily bridge plans". BBC News. 12 October 2006. مؤرشف من الأصل في 25 مايو 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. "Italy revives Sicily bridge plan". BBC News. 6 March 2009. مؤرشف من الأصل في 31 أغسطس 2017. اطلع عليه بتاريخ 17 مايو 2011. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
    • بوابة إيطاليا
    • بوابة جسور

    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.