جسم الإنسان

جسم الإنسان يتكون من أجهزة وأعضاء كثيرة كل جزء منها يقوم بوظيفة أو عدة وظائف خاصة به وكل جزء منها يسمى عضواً، والعضو جزء من جسم الكائن الحي يقوم بوظيفة واحدة أو عدة وظائف.

جسم الإنسان
الاسم اللاتيني
corpus humanum

تفاصيل
يتكون من رأس الإنسان ،  وأطراف الإنسان العليا  ،  وساق الإنسان ،  وجذع الإنسان  ،  وورك ،  ورقبة ،  وجهاز تنفسي ،  وأرداف ،  وجهاز عضلي هيكلي ،  وجهاز هضمي ،  وجهاز بولي ،  وجهاز الغدد الصماء ،  وجهاز الدوران ،  وجهاز لمفي ،  وجهاز مناعي ،  وجهاز لحافي ،  وجهاز تناسلي  
نوع من بدن  
معرفات
ترمينولوجيا أناتوميكا 01.0.00.000  
FMA 20394 
ن.ف.م.ط. I01.076.201.450.560 
ن.ف.م.ط. D018594 

يوجد في جسم الإنسان أعضاء كثيرة نذكر لك بعضها : العين، الأذن، اللسان، القلب وغيرها، وكل مجموعة من الأعضاء تتعاون في ما بينها وتكمل القيام بمظهر من مظاهر الحياة. وتسمى الجهاز وهي مجموعة من أعضاء تعمل مع بعضها في تعاون وانتظام للقيام بمظهر من مظاهر الحياة. وإذا تفحصت جسمك من الداخل، وجدت فيه أجهزة تقوم بمظاهر الحياة المختلفة هي : الجهاز التنفسي، الجهاز الهضمي، الجهاز الدوري، الجهاز العصبي، الجهاز العضلي وغيره، هذه الأجهزة تتعاون مع بعضها البعض وتعمل بانتظام يومًا بعد يوم ليبقى جسم الإنسان حيًا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.