جمعية الفيلم الأمريكي

جمعية الفيلم الأمريكي (بالإنجليزية: (The Motion Picture Association of America (MPAA)‏ هي جمعية أمريكية غير ربحية تمثل الاستوديوهات الخمسة الكبرى في هوليوود، بالإضافة إلى نتفلكس. تأسست عام 1922 بأسم جمعية موزعي ومنتجي الأفلام، هدفها تحسين المصالح التجارية لأعضائها وإدراة نظام تقييم الأفلام. السناتور الديموقراطي السباق "كريس دود" هو الرئيس الحالي للجمعية.

 

جمعية الفيلم الأمريكي
(بالإنجليزية: Motion Picture Producers and Distributors of America)‏
(بالإنجليزية: Motion Picture Association of America)‏ 


الاختصار (بالإنجليزية: MPA)‏ 
البلد الولايات المتحدة  
المقر الرئيسي واشنطن، الولايات المتحدة
تاريخ التأسيس 1922 
الاهتمامات نظام تقييم الأفلام
ضغط سياسي
محاربة القرصنة
العضوية استوديوهات والت ديزني
سوني بيكتشرز إنترتينمنت
أفلام باراماونت
نتفلكس
يونيفرسل ستوديوز
وارنر برذرز
الرئيس كريس دود [الإنجليزية]
الموقع الرسمي www.mpaa.org

تهدف الجمعية أيضاً إلى حماية أعضائها فكرياً من جرائم النشر وسرقة الملكية الفكرية. فهي تسعى إلى الرقي في إدارة تكنولوجيات الحقوق الرقمية، مما دفع البعض للقول أنها تنتهك حقوق المستهلك وأخرى ن حين تحاول أن توازين بين حقوق الفنان وحق المستهلك.

قامت الجمعية بدور كبير للغاية في غلق العديد من مواقع تبادل ملفات الأفلام والتي كانت الأفلام الغير مصرح بها للعرض العام تحمل من الشبكة مجاناً.و قد ظهرت معالم هذه الجمعية في هذا المجال حينما تم غلق موقعي "LokiTorrent" و"EliteTorrent" (من أكبر مواقع التورنت في العالم)، وتم الإعلان عن غلق الموقعين لتشجيعهما النشر غير الشرعي لمواد محفوظة الحقوق.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.