جمعية ثول

جمعية ثول ( /ˈtlə/ ؛ (بالألمانية: Thule-Gesellschaft)‏، أصلا germanisches FÜR Studiengruppe Altertum ( "مجموعة دراسة عن جرمانية العصور القديمة")،مجموعة تأسست في ميونيخ مباشرة بعد الحرب العالمية الأولى، سميت باسم شمال البلاد الأسطورية في الأسطورة اليونانية. المجتمع بارز بشكل رئيسي باعتباره المنظمة التي رعت دويتشه Arbeiterpartei (DAP؛ حزب العمال الألمان) ، الذي أعاد تنظيمه لاحقًا من قبل أدولف هتلر إلى حزب العمال الوطني الاشتراكي الألماني (NSDAP أو الحزب النازي). وفقًا لسيرة حياة هتلر إيان كيرشو، فإن "قائمة عضوية المنظمة ... تقرأ مثل" من هو من المتعاطفين مع النازيين في وقت مبكر والشخصيات الرائدة في ميونيخ "، بما في ذلك رودولف هيس وألفريد روزنبرغ وهانز فرانك ويوليوس ليمان وجوتفريد فيدر وديتريش إيكارت ووكارل هرير.

جمعية ثول
 

البلد جمهورية فايمار  
التأسيس
تاريخ التأسيس أغسطس 1918 
المؤسسون رودولف فون سيبوتيندورف
انحل عام 1930 
المقر الرئيسي بافاريا  
الأفكار
الأيديولوجيا
معلومات أخرى
الصحيفة الرسمية Münchener Beobachter

يدعي المؤلف نيكولاس جودريك كلارك أن هانز فرانك ورودولف هيس كانا عضوين في ثول، ولكن تم دعوة النازيين البارزين الآخرين فقط للتحدث في اجتماعات ثول أو أنهم غير مرتبطين بها تمامًا. وفقا ليوهانس هيرينغ، "لا يوجد دليل على أن هتلر حضر على الإطلاق أجتماعات جمعية ثول."

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.