جنوب فرنسا

تعرف المناطق في جنوب فرنسا باسم "ميدي". تجمع "ميدي" المناطق التالية (ميدي بيريني, لاندوك روسيلون, برفانس كوت دازور, كورسيكا, و الجزء الجنوبي من روز الب) حدود "ميدي" هي إسبانيا و البحر المتوسط جنوباٌ و إيطاليا شرقاٌ و المحيط الأطلسي غرباٌ. أصل كلمة "ميدي" يعود إلى اللغة الفرنسية القديمة و يعني وسط اليوم. حيث أن "مي" تعني وسط و "دي" تعني يوم كما هو الحال في اللغة الإنجليزية "day" سبب التسمية هو أن وضعية الشمس في منتصف النهار تشير إلى الجنوب في النصف الشمالي من الكرة الأرضية.

خلال العصور الوسطى و تحديداٌ في القرن الثاني عشر كان سكان منطقة "ميدي" و منطقة " أكسيتانيا" يتحدثون لغة اسمها أكسيتان. أما سكان شمال فرنسا كانوا يتحدثون لغة اسمها أويل. هاتان اللغتان تعود أصولهما إلى اللغة اللاتينية.

تشتهر المناطق في جنوبي فرنسا بالمناظر الطبيعية الخلابة و شواطئ البحر. و من أشهر المدن كان و نيس و تولون. إضافة إلى القرية الشهيرة سان تروبيه. تعتبر سان تروبيه من أشهر المناطق السياحية في فرنسا بعد العاصمة باريس.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.