جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة (مصر)

جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة هو جهاز تابع لوزارة الدفاع المصرية، وتم إنشاءه طبقا للقرار الجمهوري رقم 32 لسنة 1979 في عهد الرئيس أنور السادات، ما سمح للقوات المسلحة بإنشاء مشاريع هادفة للربح ومثل الجهاز بداية النشاط الاقتصادي للقوات المسلحة المصرية.

القوات المسلحة المصرية
جهاز مشروعات الخدمة الوطنية
علم

تفاصيل الوكالة الحكومية
البلد مصر  
الاسم الكامل جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة المصرية
تأسست 1979
المركز القاهرة،  مصر
الإدارة
المدير التنفيذي
  • لواء / مصطفى أمين، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة المصرية
موقع الويب http://www.nspo.com.eg

يصف الجهاز هدفه بـ"تحقيق الإكتفاء الذاتى النسبى من الإحتياجات الرئيسية للقوات المسلحة لتخفيف أعباء تدبيرها عن كاهل الدولة مع طرح فائض الطاقات الإنتاجية بالسوق المحلى والمعاونة في مشروعات التنمية الإقتصادية بالدولة من خلال قاعدة صناعية إنتاجية متطورة تحقق: زيادة العائد القومى مع التركيز على الأصناف الإستراتيجية، التعاون مع أجهزة الدولة والقطاع المدنى في إقامه المشروعات الإقتصادية المختلفة، التركيز على مشروعات البنية الأساسية وإعطاء عناية خاصة لإقامة مشروعات تنموية بمحافظات شمال وجنوب سيناء ومحافظات جنوب الوادى والمحافظات الحدودية بما يساعد على تنمية هذه المحافظات وجذب الإستثمارات إليها، المعاونة في خلق فرص عمل لشباب الخريجين بالمشروعات المنفذة بالإضافة إلى التدريب والتأهيل لخلق كوادر متخصصة من العمالة في كافة مجالات العمل."

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.