جهاز منزلي

الأجهزة المنزلية، هي آلات كهربائية تساعد في الوظائف المنزلية، مثل الطهي أو التنظيف أو حفظ الطعام.

جهاز منزلي
أمثلةثلاجة، محمصة، kettle, microwave, blender

يمكن تقسيم الأجهزة المنزلية إلى ثلاثة تصنيفات، تشمل الأجهزة الصغيرة أو الأجهزة الرئيسية أو ما يسمى بالسلع البيضاء والالكترونيات الاستهلاكية أو ما يُسمى السلع البُنية في المملكة المتحدة.

تعد الأجهزة المنزلية الصغيرة أو السلع الإلكترونية(المصنوعة من الصناديق الخشبية والباكليت) آلات محمولة أو شبه محمولة، غالبًا ما تُستخدم على الطاولات أو المناضد أو غيرها من المنصات لإنجاز الأعمال المنزلية. من أمثلة السلع الإلكترونية: التلفاز والأجهزة اللاسلكية وأفران المايكروويف وماكينات صنع القهوة وأجهزة الكمبيوتر. في المقابل، لا يمكن نقل الأجهزة المنزلية الرئيسية أو الأجهزة المنزلية المعمرة (المصنوعة من طبقات خارجية مطلية بالمينا) بسهولة، وهي عادة ما توضع على الأرض كذلك. تشمل الأجهزة الرئيسية غسالة الصحون والثلاجة والفرنوالغسالة والمجفف المكنسه.

ويعتبر معرض الإلكترونيات الاستهلاكية هو المكان الذي تعرض فيه الأجهزة التكنولوجية الأكثر ابتكارا منذ سنة 1967، من مسجل الفيديو "في أتش أس" أو مشغلات "دي في دي"، وصولا إلى أجهزة التلفزيون عالية الدقة أو الأجهزة اللوحية أو الطابعات ثلاثية الأبعاد.

ولئن تميز عام 2019 بأكبر معرض تكنولوجي للمستهلكين في العالم من خلال عرض التلفزيون أو الحاسوب الكمي للاستخدام التجاري أو اختراعات غريبة من قبيل السيارات ذات الأرجل الآلية، فقد تصدرت الحدث هذه السنة تقنياتٌ على غرار الجيل الخامس والسيارات ذاتية القيادة والمساعدين الصوتيين.

تتطلب السلع البُنية عادة معرفة مهارات تقنية عالية (تزداد تعقيدًا بمرور الوقت، مثل الانتقال من مكواة لحام إلى محطة لحام تعمل بالهواء الساخن)، بينما قد تحتاج السلع البيضاء إلى مهارات عملية أكبر وقوة للتعامل مع الأجهزة والأدوات الثقيلة المطلوبة لإصلاحها.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.