جوازات سفر دول الاتحاد الأوروبي

لا يصدر الاتحاد الأوروبي بنفسه جوازات سفر اعتيادية مثل الدول، لكن تُصدر الدول ال 27 الأعضاء وثائق سفر تشترك جميعها بصيغة موحدة. يحتوي هذا الشكل المشترك على أغلفة بلون خمري (باستثناء كرواتيا) مزخرفة - باللغة (اللغات) الرسمية للدولة المُصدرة (وأحيانًا ترجمتها إلى الإنجليزية والفرنسية) - مع عنوان "الاتحاد الأوروبي"، متبوعًا بـ اسم (أسماء) الدولة العضو وشعار النبالة وكلمة "PASSPORT" ، إلى جانب رمز جواز السفر البيومتري في منتصف الجزء السفلي من الغلاف الأمامي.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (أكتوبر 2018)
جزء من سلسلة مقالات سياسة الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

بوابة الاتحاد الأوروبي

كما تصدر بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي جوازات سفر لغير الاتحاد الأوروبي لأشخاص معينين يحملون جنسية لا تمنحهم مواطنة في الاتحاد الأوروبي (على سبيل المثال، مواطني الأقاليم البريطانية فيما وراء البحار باستثناء أولئك الذين لهم صلة بجبل طارق والأشخاص البريطانيين المحميين والمواطنين البريطانيين).

بالإضافة إلى ذلك، تُصدر المفوضية الأوروبية جواز مرور الاتحاد الأوروبي للأعضاء وبعض موظفي الخدمة المدنية في مؤسساتها.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.