جواو من البرتغال دوق بالنثيا دي كامبوس

جواو من البرتغال ( 1352 - 1387 )، هو ابن الملك بيدرو الأول ملك البرتغال و إينيس دي كاسترو، جواو كان واحد من المرشحين المحتملين للتاج البرتغالي أثناء أزمة 1383-1385، كان إنفانتي من البرتغال وقشتالة دوق بالنثيا دي كامبوس .

جواو من البرتغال دوق بالنثيا دي كامبوس
 

معلومات شخصية
الميلاد 1349
قلمرية
الوفاة 1397
سلامنكا
مكان الدفن كنيسة سان إستبان  
مواطنة البرتغال  
الديانة مسيحية
الأب بيدرو الأول ملك البرتغال  
الأم إينيس دي كاسترو  
إخوة وأخوات
عائلة أسرة بورغندي  
الحياة العملية
المهنة أرستقراطي  

العديد من المؤرخين يشككون في زواج والديه التي أُعلن به الملك يوم 12 يونيو 1360، والنظر لزواج السري لملك من والدته، السيدة الإسبانية إينيس دي كاسترو إلا أنها توفيت بأمر من جده الملك أفونسو الرابع عام 1355.

تزوج جواو سراً من ماريا تيليس دي مينيزيس من عائلة البرتغالية النبيلة قوية مينيسيث وشقيقة الملكة ليونور تيليس دي مينيزيس وفي 1379 قتلت زوجته، وعلى مراجحاً في زواج من انفانتا بياتريس، ابنة فرناندو الأول ملك البرتغال مما يعزز حقوقهم في العرش وفقا لمؤرخون ملكة ليونور تيليس رفضت ذلك.

بعد ذلك تعرض للاضطهادات إلى فراره إلى قشتالة مع شقيقه انفانتي دينيس وحيث بقي حتى بعد أزمة 1383-1385، وكان واحداً من المنافسين على العرش البرتغال بجانب ابنة شقيقه الأميرة بياتريس من البرتغال، ملكة قشتالة وزوجها خوان الأول ملك قشتالة وشقيقه جواو، فارس أفيس، اعتقل في قشتالة في بداية الأزمة.

ومع ذلك كان دافع عن حقه من قبل المجلس المناصر للسلطة التشريعية القومية بقيادة مارتيم فاسكوا دا كونها، وأبناؤه وإخوانه وأيضا (لوردات المجلس) من خلال كورتيس كويمبرا في 1385 دفع نبلاء تعيينه في منصب المدعي للعرش شرعياً.

مجلس القومي بقيادة فارس أفيس بأن ادعى جواو ودينيس (الأبناء لـ بيدرو وإينيس دي كاسترو) تجاهله، كان وقت الحروب بين فرناندو (أخيه غير الشقيق) ضد ملك قشتالة لكانوا يقاتلوا ضد البرتغال فيما عرفت تاريخياً بـحروب فرديناند الثلاثة.

في وقت هذا انخفضت شعبيته في وصل إلى العرش 1385، مما وجد نفسها عالقاً في قشتالة، حتى أنه توفي سالامانكا في 1387 ودفن فيها أيضا.

تزوج مرتين أولا من ماريا تيليس دي مينيسيس هي من عائلة البرتغالية النبيلة مينيزيس وشقيقة الملكة قوية ليونور تيليس دي مينيزيس والثانية من كونستانس من قشتالة سيدة ألبا دي تورميس ابنة الغير شرعية لملك إنريكي الثاني ملك قشتالة .

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.