جورج ساند

جورج ساند (بالفرنسية: George Sand)‏ هو الاسم المستعار لأمانتين أورو لوسيل دوبين (بالفرنسية: Amantine Aurore Lucile Dupin) روائية فرنسية، من أسرة أرستقراطية. ولدت في باريس في أول أيام يوليوز عام 1804 وتوفيت في الثامن من يونيو عام 1876.

جورج ساند
(بالفرنسية: George Sand)‏ 

معلومات شخصية
اسم الولادة (بالفرنسية: Amantine-Aurore-Lucile Dupin)‏ 
الميلاد يوليو 1, 1804
باريس
الوفاة يونيو 8, 1876
سبب الوفاة انسداد معوي  
الإقامة باريس
سانتر-فال دو لوار  
مواطنة فرنسا  
الشريك ألفريد دي موسيه (1833–مارس 1835)
جول ساندو
فريدريك شوبان (1837–يوليو 1847)
بروسبير ميريميه  
أبناء موريس ساند  
الحياة العملية
المهنة كاتِبة ،  وصحفية ،  وصاحبة صالون أدبي ،  وكاتبة مسرحية ،  وروائية ،  وملحنة ،  وكاتبة يوميات  
اللغة الأم الفرنسية  
اللغات الفرنسية  
تأثرت بـ آدم ميتسكيفيتش ،  وجان جاك روسو ،  والفيكونت دوشاتوبريان ،  وكوندياك ،  وأرسطو ،  ومونتسكيو ،  وبليز باسكال ،  وجان دي لا برويير ،  وميشيل دي مونتين ،  وفرانسيس بيكون ،  وجون لوك ،  وغوتفريد لايبنتس ،  وفيرجيل ،  وألكسندر بوب ،  وجون ميلتون ،  ودانتي أليغييري ،  ووليم شكسبير  
التيار رومانسية  
التوقيع
المواقع
الموقع http://www.georgesand.culture.fr
IMDB صفحتها على IMDB 

لم توفق في الزواج فطلبت الطلاق بعد أن أنجبت طفلين أخذتهما معها إلى باريس، حيث أقامت. وبدأت تكتب قصصها التي اعتمدت على ما تكسبه منها في تربية ولديها. وأول قصتين لها: « السيدة الأولى » 1831، و« وردي وأبيض »، كتبتهما بالاشتراك مع جول ساندو. كتبت وحدها: « المستنقع المسحور » 1846، و« قارعو الناقوس » 1853، وهما من أروع ما كتبت. ومن قصصها المعروفة أيضاً: « إنديانا » 1832، و« أحاديث جدتي » 1881، وتمتاز هذه القصص بالحي الرومانسي العنيف، والمثالية الخلقية. كتبت أيضاً بعض السير، مثل: « قصة حياتي » 1854، و« هي وهو » 1858، وشتاء في ماجوركا 1841. وفي هذه المؤلفات تصف علاقتها وحبها لكثير من أدباء عمرها، مثل موسيه وساندو وشوبان. كانت رواياتها الأولى رومانسية، واهتمت في الأخيرة بالإصلاح الاجتماعي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.