جوزيف غوردون-ليفيت

جوزيف غوردون-ليفيت (بالإنجليزية: Joseph Gordon-Levitt)‏ (ولد في 17 فبراير 1981), هو ممثل ومخرج ومنتج وكاتب أمريكي من أصل يهودي. بدأ مسيرته التمثيلية منذ أن كان عمره سبع سنوات، حيث ظهر في فيلم Beethoven وAngels in the Outfield و10 أشياء أكرهها بشأنك، وقام بدور دور تومي سولومون من 1996-2001 في المسلسل الكوميدي 3rd Rock from the Sun حيث استطاع أن يحقق شهرة كبيرة من خلاله.

جوزيف غوردون-ليفيت
غوردون-ليفيت عند مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2012.

معلومات شخصية
اسم الولادة جوزيف ليونارد غوردون-ليفيت
الميلاد 17 فبراير 1981
لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية
الإقامة لوس أنجلوس  
مواطنة الولايات المتحدة  
العرق يهودي أمريكي  
الديانة يهودية  
عدد الأولاد 2  
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة كولومبيا
مدرسة كولومبيا الجامعية للدراسات العمومية   
المهنة ممثل ،  ومخرج أفلام ،  ومنتج أفلام ،  وكاتب سيناريو ،  وممثل تعبيري ،  وممثل تلفزيوني ،  وممثل مسرحي ،  وممثل أفلام  
الحزب الحزب الديمقراطي  
اللغات الإسبانية ،  والإنجليزية  
سنوات النشاط 1988 - الآن
الثروة 35000000 دولار أمريكي  
المواقع
الموقع الموقع الرسمي 
IMDB صفحته على IMDB 

أخذ استراحة من التمثيل ليدرس في جامعة كولومبيا، لكنه ترك الدراسة في 2004 لمتابعة التمثيل مرة أخرى. منذ ذلك الحين ظهر في العديد من الأفلام الناجحة منها Brick وThe Lookout وأيضاً (500) يوم من الصيف حيث ترشح فيه لجائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثل كوميدى أو أستعراضى و50/50 الذي أعطاه الترشيح الثاني لجائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثل كوميدى أو أستعراضى ولوّبر وفيلما المخرج كريستوفر نولان استهلال ونهوض فارس الظلام. في 2013، قام بكتابة وإخراج وتمثيل الفيلم الكوميدي دون جون، كما سيظهر في فيلم مدينة الخطيئة: سيدة لتقتل من أجلها. غوردون-ليفيت أسس في 2004 شركة إنتاج على الإنترنت تدعى hitRECord.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.