جولة حفلة الوحش

جولة حفلة الوحش أو ذا مونستر بول توور (بالإنجليزية: The Monster Ball Tour)‏ هي ثاني جولة موسيقية عالمية للفنانة الأمريكية ليدي غاغا، وكانت الجولة ترويجية من أجل ألبومها الاستوديو الثاني، وحش الشهرة. أعلن عن بداية الجولة في 15 أكتوبر، 2009، بعد أن كان من المفترض أن تبدأ غاغا مع كانيي ويست جولة مشتركة بعنوان الشهرة تقتل (بالإنجليزية: Fame Kills)‏، ولكن الجولة ألغيت بشكل فجائي. وصفت غاغا الجولة بأنها "أول أوبرا تحمل طابع موسيقى البوب الإلكترونية على الإطلاق". بدأت الجولة بعد أربعة أيام من إطلاق وحش الشهرة.

جولة حفلة الوحش
The Monster Ball Tour
 

اسم الجولة جولة حفلة الوحش
(2009-2011)
الفنان ليدي غاغا
الألبوم الترويجي وحش الشهرة
بداية الجولة 27 نوفمبر، 2009
نهاية الجولة 18 أبريل، 2011
العروض 63 في أوروبا
97 في أمريكا الشمالية
15 في أوقيانوسيا
4 في آسيا
179 المجموع الكلي

يتكون العرض من خمسة مقاطع، حيث تظهر غاغا في كل مقطع في ثوب مختلف وعند انتهاء المقطع يظهر فيديو كمقدمة للذي بعده. يبدأ العرض بظهور غاغا خلف متاهة كهربائية مصنوعة من الأضواء، يليه بعرض على البيانو، ثم ترقص غاغا في ثوب مصنوع من المسدسات، تسريحة شعر كليوباترا وأخيراً تسريحة شعر كقصة رابنزل الخرافية. وأحب النقاد العرض ومدحوا قدرة غاغا الغنائية وأزيائها والقدرة المسرحية.

في ديسمبر 2009، أعلنت غاغا أنها ستبدأ نسخة جديدة العرض، حيث ستلغي الفكرة السابقة كلها وستبدأ شيئاً جديداً، حيث عبرت عن العرض الجديد بكونه مسرحية أكثر من حفلة موسيقية. كم أعلنت في يونيو، 2010 بأن الجولة ستمتد إلى 2011.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.