جيمس دوايت دانا

جيمس دوايت دانا (بالإنجليزية: James Dwight Dana )‏ (و. 18131895 م) هو جيولوجي، ومستكشف، وعالم حيواني، وعالم قشريات، وأستاذ جامعي أمريكي، ولد في أوتيكا، نيويورك، كان عضوًا في الجمعية الملكية، والأكاديمية البافارية للعلوم والعلوم الإنسانية، والأكاديمية الروسية للعلوم، والأكاديمية البروسية للعلوم، والأكاديمية الهنغارية للعلوم، والأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، والأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم، والأكاديمية الألمانية للعلوم ليوبولدينا، توفي في نيو هيفن، كونيتيكت، عن عمر يناهز 82 عاماً.

تحتاج هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. من الممكن التشكيك بالمعلومات غير المنسوبة إلى مصدر وإزالتها. (يناير 2019)
جيمس دوايت دانا
(بالإنجليزية: James Dwight Dana)‏ 
 

معلومات شخصية
الميلاد 12 فبراير 1813  
أوتيكا، نيويورك  
الوفاة 14 أبريل 1895 (82 سنة)  
نيو هيفن، كونيتيكت  
الإقامة الولايات المتحدة  
مواطنة الولايات المتحدة  
عضو في الجمعية الملكية ،  والأكاديمية الألمانية للعلوم ليوبولدينا ،  وأكاديمية سانت بطرسبرغ للعلوم   ،  والأكاديمية الملكية السويدية للعلوم ،  والأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم ،  والأكاديمية الهنغارية للعلوم ،  والأكاديمية البافارية للعلوم والعلوم الإنسانية ،  والأكاديمية الروسية للعلوم ،  والأكاديمية البروسية للعلوم ،  والأكاديمية الوطنية التسعون للعلوم  ،  والأكاديمية الوطنية للعلوم ،  وأكاديمية تورينو للعلوم  
أبناء إدوارد سالزبوري دانا  
مناصب
رئيس الجمعية الجيولوجية الأمريكية (2 )  
في المنصب
1890  – 1891 
الحياة العملية
اختصار اسم علماء الحيوانات Dana 
اختصار اسم علماء النبات Dana 
المدرسة الأم كلية ييل   
طلاب الدكتوراه إدموند أوتيس هوفي  
المهنة جيولوجي ،  ومستكشف ،  وعالم حيوانات ،  وعالم قشريات  ،  وأستاذ جامعي ،  وعالم نبات ،  وعالم معادن    
اللغات الإنجليزية  
مجال العمل جيولوجيا  
موظف في جامعة ييل  
تأثر بـ بنيامين سيليمان  
الجوائز
وسام كوبلي   (1877)
ميدالية ولاستون (1872)
زمالة الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم   
عضوية أجنبي في الجمعية الملكية    
التوقيع
 
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.