جين سيمور

الملكة جين سيمور (بالإنجليزية: Jane Seymour)‏ (ح.1509 - 24 أكتوبر 1537م) وملكة إنجلترا القرينة (1509-1547) والزوجة الثالثة للملك "هنري الثامن بن هنري السابع"، ووالدة الملك إدوارد السادس. تزوجها هنري عام 1536 م، واستطاعت أخيرًا أن تنجب له وريثًا ذكرًا، وتوفيت بعد الولادة بإثني عشر يومًا.

جين سيمور
(بالإنجليزية: Jane Seymour)‏ 

معلومات شخصية
تاريخ الميلاد 1508، 1509
الوفاة 24 أكتوبر 1537
قصر هامبتون كورت
سبب الوفاة اضطراب النفاس  
مكان الدفن كنيسة القديس جورج
مواطنة مملكة إنجلترا  
لون الشعر شعر أشقر  
الديانة الكنيسة الرومانية الكاثوليكية
الزوج هنري الثامن ملك إنجلترا (1536–3 نوفمبر 1537) 
أبناء إدوارد السادس ملك إنجلترا  
الأب جون سيمور
الأم ماجوري وينتورث
إخوة وأخوات
الحياة العملية
المهنة مساعدة شخصية  
اللغات الإنجليزية  
التوقيع

كانت جين سيمور إحدى وصيفات الملكة السابقة آن بولين زوجة الملك هنري الثانية. لم تحظ جين سيمور بقدر عالي من التعليم كزوجتيه الأولى أو الثانية، فلم تكن تعرف القراءة أو الكتابة. كانت سيمور بدينة بعض الشيء، حيث لم تكن تمارس الرياضة، وكانت دائمة الإحساس بالإرهاق. وبعد تسعة أشهر من الزواج، أنجبت للملك وريثًا ذكرًا، والذي قامت الاحتفالات الكبيرة لقدومه، إلا أنها توفيت بعد 12 يومًا من الولادة، وتزوج هنري بعدها من زوجته الرابعة آن كليفز.

على العكس من آن بولين، لم تشارك جين سيمور في شؤون الملك، إلا في عام 1536، عندما طلبت من الملك أن يغفر للمشاركين في تمرد حركة مهاجري الرحمة. رفض هنري طلبها، وذكرها بمصير آن بولين عندما تدخلت في شؤون الملك.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.