حاسبات هارفرد

بعد وفاة إدوارد تشارلز بيكرينج عام 1919، والذي كان يدير مرصد هارفرد في الفترة مابين (1877 إلى 1919)، جمعت آني جمب كانون عددًا من النساء اللاتي يعملن كعاملات ماهرات لمعالجة البيانات الفلكية. ولقد واجهت هؤلاء النسوة تحديًا في تفسير هذه الأنماط بوضع مخطط لتصنيف النجوم إلى فئات، وبعد النجاح الذي حققته آني جمب كانون في هذا المجال اشتهرت عند جيلها، وأنتجت نظام تصنيف نجمي لايزال يستخدم حتى يومنا هذا. اكتشفت أنطونيا موري في الأطياف طريقة لتقدير الأحجام النسبية للنجوم، وأظهرت هنريتا ليفيت كيف يمكن للمتغيرات الدورية لبعض النجوم المتغيرة أن تكون بمثابة علامات مسافية في الفضاء. وكانت من بين هؤلاء النساء ويليامينا فليمنج، وآني جمب كانون، وهنريتا سوان ليفيت، وفلورنسا كوشمان، وأنطونيا موري، على الرغم من أن هؤلاء النسوة اُعتبرن كآلات حاسبة إلا أنهن قدمن مساهمات كبيرة في علم الفلك، والتي نشرن الكثير منها في مقالات بحثية. هذا الطاقم أصبح معروفاً باسم مُحَوسِبات هارفرد.

هذه المقالة أو القسم تحتاج للتنسيق. فضلًا، ساهم بتنسيقها وفق دليل الأسلوب المعتمد في ويكيبيديا.
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (ديسمبر 2019)
آني جمب كانون
ولدت في 11 ديسمبر 1863

دوفر ، ديلاوير ، الولايات المتحدة [1]

توفيت في 13 أبريل 1941 (77 عامًا)

كامبريدج (ماساتشوستس) في الولايات المتحدة.

الجنسية أمريكية
التعليم كلية ويليزلي، أكاديمية ويلمنجتون للمؤتمرات، كلية رادكليف.
ماتعرف به التصنيف النجمي
الجوائز ميدالية هنري درابر (1931م)
المؤثرين في حياتها الفيزيائية وعالمة الفلك الأمريكية سارة فرانسيس وايتينج
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.