حبوب منع الحمل المركبة

حبوب منع الحمل (COCP) هي وسيلة من احدى وسائل تنظيم الحمل والتي تحتوي على هرمونى الإستروجين (الاستراديول) والبروجيستيرون (البروجيستين). عندما يتم تناولها عبر الفم، فانها تضعف من خصوبة المرأة. بدأ استخدامها في الولايات المتحدة في عام 1960 وتعتبر وسيلة شائعه للتحكم بالنسل، حيث تستخدمها الان أكثر من 100 مليون سيدة حول العالم.

حبوب منع الحمل المركبة
الخلفية
النوعهرموني
أول استعمال1960 في الولايات المتحدة
فشل (في السنة الأولى)
الاستعمال المثالي0.3%
الاستعمال النموذجي9%
الاستعمال
فترة التأثيريوم واحد إلى 4 أيام
المعكوسيةنعم
تذكير المستخدمتؤخذ في الموعد نفسه كل يوم، أي كل 24 ساعة
مراجعة العيادة6 أشهر
الإيجابيات والسلبيات
الوقاية من الأمراض المنقولة جنسيالا
الدورةينظم الدورة، وعادة تكون أخف وأقل ألما
الوزنلا تأثير مثبت
الفوائديخفض خطر الوفاة. يخفض خطر الوفاة من كل أنواع السرطان. يقلل مخاطر سرطان المبيض وسرطان بطانة الرحم.
ويمكن أن يعالج حب الشباب ومتلازمة تكيس المبايض واضطراب ما قبل الطمث الاكتئابي والانتباذ البطاني الرحمي
العواقبأحتمال ضئيل في إنه يزيد بعض أنواع السرطان. زيادة بسيطة منعكسة في الخثار الوريدي العميق والسكتة والأمراض القلبية الوعائية
ملاحظات طبية
يتأثر بالمضاد الحيوي ريفامبيسين ونبتة العرن المثقوب (نبتة القديس يوحنا المثقبة) وبعض مضادات الصرع وكذلك قيء وإسهال. يجب الحذر من استعماله في حالة وجود تاريخ إصابة بالصداع النصفي.

وما يقارب 12 مليون امرأة في الولايات المتحدة. بحلول عام 2012, حوالي 16% من النساء في الولايات المتحدة اللاتي تتراوح أعمارهن بين 15-44 صرحوا باستخدامهن لحبوب منع الحمل، مما يجعل هذه الحبوب الوسيلة الأكثر شيوعًا في الاستخدام لمنع الحمل بين النساء في هذه الفئة العمرية. يختلف الاستخدام بشكل كبير حسب الدولة والعمر، والتعليم، والحالة الاجتماعية. ما يقارب ثلث النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 16- 49 في المملكة المتحدة يستخدمون حاليًا إما الحبوب المشتركة أو حبوب البروجستيرون فقط، مقارنةً مع 1% فقط من النساء في اليابان. نوعان منهما على قائمة منظمة الصحة العالمية للأدوية الأساسية، والتي هي أكثر الأدوية أهمية المطلوبة في النظام الصحي الأساسي. كانت حبوب منع الحمل عاملًا محفزًا للنشوه الجنسية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.